البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب عند أعلى مستوى في شهر مدفوعاً بتراجع الدولار

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر، الخميس، مع تراجع الدولار الأمريكي بعد أن جاءت بيانات التضخم في الولايات المتحدة، متماشية مع التوقعات، وتحول اهتمام المتعاملين إلى مزيد من التعليقات من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي بحثاً عن إشارات بشأن خفض أسعار الفائدة.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.6% إلى 2046.29 دولار للأونصة وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% لتبلغ عند التسوية 2054.7 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقفز سعر الفضة 1.1% إلى 22.68 دولاراً للأونصة، وارتفع البلاتين 0.2% إلى 880 دولاراً، وكسب البلاديوم 1.4% إلى 941.25 دولاراً.

في السياق قال محلل المعادن المستقل المقيم في نيويورك، تاي وونج، "كان المضاربون على صعود الذهب يحتاجون فقط إلى عذر للشراء، وقد وجدوه"، مع توافق البيانات فقط بعد قراءات التضخم القوية الأخيرة، مضيفاً أن الذهب قد يواجه مقاومة فنية حول 2065 دولاراً.

وأظهرت البيانات، أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.3% في يناير، في حين ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.4%، مما ضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وأضاف وونج، "ومع ذلك، فإن مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي يبلغ 0.4% لهذا الشهر لن يجعل خفض سعر الفائدة أقرب من يونيو.

على الرغم من أن الذهب يعتبر تقليدياً وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة لكبح جماح الأسعار المرتفعة لا يشجع الاستثمار في السبائك لأنه لا يدفع أي فائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك