البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك ناصر الاجتماعي يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه خلال 2024

بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، ، إن بنك ناصر يرصد أكثر من مليارَي جنيه للدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي خلال عام 2024.

وأوضحت القباج، أن الشراكات المستهدف عقدها ستبرم مع بعض الجهات العربية والدولية بجانب شركات قطاع الأعمال العام المصرية، وستركز بشكل أساسي على مجالات التصنيع صديقة البيئة"، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

أضافت: بشكل عامل يستهدف بنك ناصر المشاركة في مشروعات بعدد من القطاعات الاستثمارية الواعدة، منها النقل والسياحة والصناعة.

تضم محفظة استثمارات بنك ناصر الاجتماعي، عدداً كبيراً من شركات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الشركات التي يستثمر فيها البنك من خلال المحافظ المالية التي تتم إدارتها بواسطة شركتي سي آي كابيتال وهيرميس المصريتين.

القباج: رقمنة مختلف منتجات بنك ناصر المصرفية

وأشارت القباج، إلى إجراء هيكلة شاملة لبنك ناصر الاجتماعي، تتمثل في رقمنة مختلف منتجاته المصرفية وإدخال سيستم جديدا "كور بانكنج"، بجانب ميكنة لجان الزكاة وتطوير صندوق تأمين الأسرة.

رفع الدعم الممنوح لـ "تكافل وكرامة"

على جانب آخر، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تستهدف خلال العام الحالي زيادة قيمة الدعم الموجه للأسر المشمولة ببرنامج دعم تكافل وكرامة دون زيادة عدد الأسر المستفيدة بالمبادرة، خاصة بعد زيادة عدد الأسر المستفيدة من المبادرة بنحو مليون أسرة خلال العام الماضي.

وبحسب الوزيرة، تم رفع قيمة الدعم الممنوح من جانب الوزارة لصالح برنامج "تكافل وكرامة" الذي يستفيد منه 5.3 مليون أسرة إلى 41 مليار جنيه خلال 2024.

ويعد برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية المشروطة وغير المشروطة، من بين أكبر استثمارات الحكومة المصرية في تنمية رأس المال البشري، وهو برنامج لشبكات الأمان الاجتماعي أُطلِق في عام 2015 بدعم من برنامج للبنك الدولي تكلفته 400 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك