البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع «شيفرون» الإسراع بتنمية حقل نرجس البحري

وزير البترول يلتقي
وزير البترول يلتقي نظيره فى جمهورية تيمور الشرقية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع كلاى نيف رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج، والوفد المرافق له والمشارك فى فاعليات مؤتمر إيجبس 2024.

وتناولت المباحثات، تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين وخاصة فى مجال إنتاج الغاز الطبيعى والاستغلال الأمثل للتسهيلات المتاحة بمنطقة شرق المتوسط للإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة.

وأكد الملا، على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين وحرصهما على تدعيم وزيادة أواصر هذا التعاون، لافتاً إلى أن الجانبين يعملان على الإسراع بتنمية حقل نرجس البحرى وزيادة تعاونهما فيما يخص استقبال غاز شرق المتوسط وتصديره.

من جانبه أعرب نيف، عن سعادته بالمشاركة فى المعرض والمؤتمر والتعاون المثمر بين الجانبين، وحرص شيفرون على الإسراع بعمليات المسح السيزمى ومراحل التنمية، موضحا أن شيفرون أجرت دراسة أوضحت أن تصدير غاز شرق المتوسط عبر مصر خيار أنسب.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس شركة ايجاس، والمهندس علاء حجر وكيل وزارة للمكتب الفنى.

الملا يبحث التعاون مع تيمور الشرقية بمختلف المجالات البترولية

وبحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع فرانشيسكو داكوستا مونتيرو وزير البترول بجمهورية تيمور الشرقية، خلال فاعليات اليوم الثانى لمؤتمر ايجبس 2024، امكانية التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير صناعة البترول والغاز في جمهورية تيمور الشرقية.

وأكد وزير البترول بتيمور الشرقية، أن بلاده منفتحة علي التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية لما لمسته من تطوير كبير في صناعة البترول والغاز والخبرات المتميزة التي تمتلكها في البحث والاستكشاف وتكرير البترول وصناعة البتروكيماويات.

وأعرب المهندس طارق الملا، عن اعتزازه بالثقة الكبيرة في صناعة البترول والغاز المصرية وخبراتها وكوادرها، مؤكدا وجود فرص للتعاون في كافة المجالات من اعمال التصنيع والبحث والاستكشاف والاعمال الهندسية وتنفيذ المشروعات.

 كما أعرب عن استعداد قطاع البترول، لاستقبال كوادر جمهورية تيمور الشرقية للتدريب والاستفادة من خبرات مصر في قطاعات البترول والغاز المختلفة.

وزير البترول يبحث خطط دراجون اويل لزيادة الإنتاج

والتقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس سعيد محمد الطاير رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية والوفد المرافق له.

و تم خلال اللقاء، استعراض أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستهدفة لزياد معدلات الإنتاج من خلال حفر عدد من الآبار التنموية وتنفيذ عدد من المشروعات.

كما استعرض رئيس الشركة، موقف تنمية الكشف البترولى "شمال صفا" بمنطقة خليج السويس الذي حققته الشركة بالشراكة مع هيئة البترول المصرية من خلال شركة جابكو، حيث تم وضع البئر التنموى الأول على الإنتاج بمعدل 2500 برميل يومياً وباكتمال مراحل التنمية يصل إنتاجه إلى 6000 برميل يومياً، ويعد ذلك خطوة هامة لزيادة معدلات الإنتاج.

من جانبه أكد الملا، على أن هذا التعاون مع شركة دراجون أويل الإماراتية ليس بجديد فى ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، وأن استثمارات دراجون فى قطاع البترول المصرى مثالاً حى لتعظيم الإنتاج والنمو.

وزير البترول يستعرض خطط شركة توتال فى مجال توزيع وتسويق الوقود

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جان فيليب توريس النائب الأول لرئيس شركة توتال للطاقة لقارة افريقيا، بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع.

و تم خلال اللقاء، استعراض خطط شركة توتال للتوسع في أعمالها داخل مصر بأنشطة تسويق وتوزيع المنتجات البترولية، وزيادة عدد محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود بالشراكة مع شركة أدنوك الإماراتية.

وأوضح الملا، أن منظومة تسويق الوقود وزيوت السيارات فى مصر جاذبة للاستثمارات، مؤكدا أن تنوع الشركات في هذا المجال الحيوي يعطي تنافسية لتقديم خدمات مميزة للجمهور، لافتاً إلى أن محطات توتال وبعد دخول ادنوك معها تمثل نموذجا لتطوير الخدمات لمستهلكى الوقود.

من جانبه، أعرب فيليب، عن ترحيبه بتواجد الشركة في مصر والتعاون والتناغم مع قطاع البترول، لافتاً إلى أن توتال تسعى للتوسع في أعمالها خلال الفترة المقبلة.

 أضاف، أن مؤتمر ايجبس ملتقى جيد لعدد كبير من شركات العالم والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والاطلاع على التكنولوجيات الحديثة فى انشطة قطاع الطاقة.

مباحثات وزير البترول مع الرئيس التنفيذى لشركة سنام الإيطالية

وبحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ستيفانو فينيير الرئيس التنفيذى لشركة سنام الإيطالية، والسفير الايطالى بالقاهرة ميكيلى كوارونى، فرص ومجالات التعاون والاستفادة من البنية التحتية لتداول وتجارة الغاز والبترول فى كلا الدولتين.

وأكد الملا، على أن شركة سنام متخصصة فى مجال التنفيذ والإدارة المتكاملة للبنية التحتية للغاز الطبيعي فى إيطاليا والقارة الأوروبية، ويمكن ان تلعب دورا مهما بالتعاون مع مصر في تصدير الغاز واستقباله من منطقة شرق المتوسط كمنطقة إنتاج ومنطقة أوروبا كمنطقة استيراد واستقبال الغاز.

من جانبه، وجه رئيس شركة سنام الشكر لمصر على تنظيم هذا المؤتمر الهام، واكد على أهمية الاستفادة من مركز مصر المحوري لاعادة تصدير الغاز من منطقة شرق المتوسط وكذلك ايطاليا كنقطة محورية لتلقي الغاز.

وزير البترول في اجتماع مع رئيس شركة شيفرون
وزير البترول في اجتماع مع رئيس شركة شيفرون

"الملا" في اجتماع مع رئيس شركة دراجون أويل

المهندس طارق الملا يلتقى رئيس شركة سنام الإيطالية
المهندس طارق الملا يلتقى رئيس شركة سنام الإيطالية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك