البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع اتفاق بناء محطة طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء لشركة مصر للألومنيوم

اتفاقية تعاون بين
اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و«سكاتك» النرويجية

شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم وشركة "سكاتك إيه إس إيه" النرويجية لإقامة محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء للمجمع الصناعي بنجع حمادي، وذلك بحضور "هيلدا كليمتسدال" سفيرة مملكة النرويج بالقاهرة.

إنشاء المحطة على مرحلتين بقدرة 500 ميجاوات لكل مرحلة

ووفقا للاتفاقية، يتم إنشاء المحطة على مرحلتين بقدرة 500 ميجاوات لكل مرحلة على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال 18 شهرا من تاريخ التوقيع، والمرحلة الثانية خلال 24 شهرا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

شركة سكاتك النرويجية تتولى تطوير وتمويل المشروع 

ومن المقرر أن تقام المحطة الشمسية، في موقع قريب من مصنع الألومنيوم بنجع حمادي، وتتولى شركة سكاتك "مطور متكامل لمشروعات الطاقة والوقود الأخضر" تطوير وتمويل المشروع وتركيب المعدات وإجراءات الدراسات.

وزير قطاع الأعمال: حريصون على التوافق مع اشتراطات الاستدامة والبيئة النظيفة

وقال الدكتور محمود عصمت، إن المشروع يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير شركة مصر للألومنيوم لزيادة الإنتاج وإدخال صناعات جديدة، وحرص الوزارة على توافق الشركات التابعة مع معايير التصنيع العالمية واشتراطات الاستدامة والبيئة النظيفة والالتزام بالقواعد الجديدة للحد من الكربون، لاسيما تلبية شركة مصر للألومنيوم لمتطلبات المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.

أضاف، أن شركة مصر للألومنيوم نجحت مؤخرا في الحصول على شهادة معيار أداء مبادرة الإشراف على الألومنيوم "ASI" لضمان سلامة وتوافق سلاسل التوريد وقوانين العمل وحماية البيئة والحوكمة والتسجيل في بورصة لندن للمعادن للاستمرار في الأسواق الأوروبية، بما يعزز فرص المنافسة في الأسواق العالمية في ظل قيام الشركة بتصدير 50% من صادراتها إلى الخارج للسوق الأوروبية.

عصمت: شركة مصر للألومنيوم تعمل حاليا بالطاقة الإنتاجية القصوى للمصانع

وأكد، أن شركة مصر للألومنيوم تعمل حاليا بالطاقة الإنتاجية القصوى للمصانع وهو التحدي الذي نجحنا في تحقيقه والذي لم يحدث من قبل، وذلك بفضل الالتزام ببرامج الصيانة وخطة التشغيل وسياسات تسويقية وبيعية جديدة وكذلك توفير مستلزمات الصناعة.

وأشار،  إلى الاستعداد لمختلف أنواع الشراكات والتي تسهم في تطوير أداء الشركة والوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير في ظل زيادة الطلب على المنتج، وتحقيق العائد على الاستثمار في إطار خطة التطوير والتحديث التي يتم تنفيذها.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور محمود عجور العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم، و تيرييه بيلسكوج الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية، بحضور محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة الصناعات المعدنية.

اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و
اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و"سكاتك" النرويجية
اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و
اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و"سكاتك" النرويجية
اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و
اتفاقية تعاون بين شركة مصر للألومنيوم و"سكاتك" النرويجية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك