البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بالشراكة مع «سيناء للمنجنيز»

وزير قطاع الأعمال يبحث التعاون مع «جوشي» الصينية لتعظيم الاستفادة من «الكاولين»

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع «جوشي» الصينية

التقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من شركة "جوشي" الصينية الرائدة في صناعة الفايبر جلاس "الألياف الزجاجية" برئاسة "ما شينياو" المدير العام للشركة في مصر.

 عصمت: نستهدف الوصول بالخام المصري إلى مكون عالي الجودة

وشهد اللقاء، التباحث حول سبل وفرص التعاون الممكنة بين الشركة الصينية وشركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في مجال فصل وتنقية خام الكاولين وزيادة تركيزه من خلال إزالة الشوائب والعناصر غير المرغوب بها للوصول إلى خام عالي الجودة يمكن استخدامه في العديد من الصناعات الحيوية والهامة للاقتصاد القومي وتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأكد الدكتور محمود عصمت، أن خطة تطوير شركة سيناء للمنجنيز تشمل التوسع في الإنتاج الصناعي والتعديني بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية للموارد الطبيعية في نطاق عمل الشركة، من خلال الاهتمام بالصناعات التحويلية القائمة وإضافة صناعات جديدة.

وأشار، إلى أن هناك مشروع للكلسنة بواسطة أفران جديدة نظرا لامتلاك الشركة احتياطيات كبيرة من خام الكاولين الذي يمكن زيادة قيمته الاقتصادية من خلال صناعات تحويلية بسيطة، وهي إحدى الفرص المطروحة للشراكة مع القطاع الخاص.

التوسع في الإنتاج الصناعي والتعديني لتعظيم العوائد الاقتصادية للموارد الطبيعية

وأوضح، أن المشروع يستهدف الوصول بالخام المصري إلى مكون عالي الجودة لاستخدامه في صناعات عديدة مثل الحراريات والمطاط والبلاستيك والفايبر جلاس والسيراميك والورق ومواد الطلاء والدهانات، لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير، وذلك من خلال عمليات تحويلية مثل الغسيل والكلسنة في أفران خاصة، وعمليات إضافية لإظهار الخواص وضمان جودة المنتج.

أضاف، أن أحد أهم عناصر القوة فى الاقتصاد المصري والتي منحته القدرة على مواجهة الأزمات الخارجية تكمن فى تنوع الموارد الطبيعية والصناعات العديدة القائمة عليها، مشيراً إلى سياسة دعم المشاريع الإنتاجية والتوسع في التصنيع والاهتمام بالصناعات التحويلية للاستفادة من الكنوز الطبيعية التي تشكل الطبيعة الجغرافية للمناطق الصحراوية.

وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع
وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع "جوشي" الصينية
وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع
وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع "جوشي" الصينية
وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع
وزير قطاع الأعمال العام في اجتماع مع "جوشي" الصينية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك