البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المتمرّدون الحوثيون في اليمن، اليوم السبت، مسؤوليتهم عن هجوم استهدف "ناقلة نفط بريطانية" في البحر الأحمر، كانت قد أبلغت عنه وكالات أمنية ووزارة الخارجية الأمريكية في اليوم السابق.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم المتمرّدين، "نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانية Pollux في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ"، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وأعلنت وكالة "العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة" "UKMTO" وشركة أمبري الأمنية المتخصصة في النقل البحري، أمس الجمعة، عن ضربة صاروخية شمال غرب مدينة المخا اليمنية، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وأفادت وكالة "العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة"، بأنّ "السفينة وطاقمها بخير"، بينما أبلغت أمبري عن "أضرار طفيفة".

بدورها، أشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أنّ صاروخاً أطلق من اليمن "ضرب الجانب الأيسر من إم تي بولوكس التي ترفع العلم البنمي وكانت متّجهة إلى الهند وتحمل النفط الخام".

إدراج الحوثيين في اليمن على قائمة "الإرهاب" 

أضافت، أنّ "هذا مثال جديد على الهجمات غير القانونية على النقل البحري الدولي التي ما زالت مستمرّة بعد دعوات عديدة للحوثيين لوقف أنشطتهم"، معلنة رسمياً إدراج المتمرّدين الحوثيين في اليمن على قائمة "الإرهاب" على خلفية هجماتهم على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وضاعف المتمرّدون المدعومون من إيران، هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر، ممّا دفع العديد من مالكي السفن إلى تجنّب هذه المنطقة البحرية الأساسية للتجارة البحرية.

ويؤكد الحوثيون، أنّهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل "تضامناً" مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تخوض إسرائيل حرباً مع حركة حماس بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة الإسلامية الفلسطينية في السابع من أكتوبر على الأراضي الإسرائيلية.

ويستهدف الحوثيون، منذ يناير، السفن البريطانية والأمريكية، رداً على الضربات التي نفّذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على مواقع تابعة لهم.

وتسببت هجمات الحوثيين على الملاحة، في ارتفاع كلفة التأمين لشركات الشحن، ما أجبر كثيرين على تجنب هذا الطريق الحيوي الذي تمرّ عبره 12% من التجارة البحرية العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك