البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«موديز» تتوقع مزيداً من اضطرابات أسعار النفط بسبب توترات البحر الأحمر

 موديز تتوقع اضطرابات
موديز تتوقع اضطرابات في أسعار النفط

توقعت وكالة موديز، مزيداً من الاضطرابات في أسعار النفط وارتفاع أسعار الشحن والتأمين البحريين، بسبب النزاع المستمر في البحر الأحمر.

وأوضحت الوكالة، بأنها لا تتوقع أن يؤثر ارتفاع الأسعار بشكل كبير على التضخم ونتائج السياسات النقدية، وفقاًَ لما ذكرته "العربية.نت".

وأشارت "موديز"، إلى أنه في حال تحقق السيناريو السلبي الذي يشمل وقوع اضطرابات أكثر حدة في الشحن البحري بمنطقة الشرق الأوسط، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع كبير في الخطر الائتماني على المصدرين في قطاعات التجزئة والصناعات التحويلية العامة وشركات التوريد الأوروبية، وتأثير أطول على ظروف السوق والتضخم.

وحولت شركات شحن، مسار السفن بعيدا عن البحر الأحمر منذ أن بدأت حركة الحوثي اليمنية، المتحالفة مع إيران وتسيطر على مناطق كبيرة من اليمن، في شن هجمات على سفن فيما تقول إنه تضامن مع الفلسطينيين في غزة، وردت الولايات المتحدة وبريطانيا بشن ضربات جوية ضد الحوثيين.

وقال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، إن حركة الشحن التي تمر عبر قناة السويس انخفضت 45% في الشهرين الماضيين، بعد تحويل شركات شحن مسار السفن نتيجة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، مما أدى إلى ارتباك طرق التجارة البحرية المضطربة بالفعل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك