البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية بأكبر وتيرة منذ 2021

أرشيفية
أرشيفية

سجلت مبيعات التجزئة البريطانية أكبر وتيرة ارتفاع شهري منذ أبريل 2021 خلال الشهر الماضي، وفقاً للبيانات الصادرة، اليوم الجمعة 16 فبراير، عن مكتب الإحصاءات الوطنية.

وارتفعت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنحو 3.4% في يناير، بعد انخفاض قياسي بنسبة 3.3% في ديسمبر، ومقارنة بتوقعات المحللين عند 1.5%، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وصعدت أحجام المبيعات في كافة القطاعات الفرعية عدا متاجر الملابس على مدار الشهر الماضي وأسهمت متاجر الغذاء مثل السوبر ماركت بأكبر زيادة.

أما على مدار فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يناير، تراجعت أحجام المبيعات 0.2% وذلك على أساس فصلي، لكنها كانت أقل وتيرة مسجلة منذ أغسطس 2023.

في الوقت نفسه، كشفت البيانات الرسمية الصادرة اليوم، أن المستهلكين أنفقوا الكثير مقابل منتجات أقل، إذ شهد الشهر الماضي زيادة شهرية 3.9% في قيم المبيعات "مقدار الأموال التي تم إنفاقها" وهو ما يتجاوز الزيادة في أحجام المبيعات المقدرة بـ3.4%.

وأعادت الزيادة المسجلة الشهر الماضي على مستوى مبيعات التجزئة أحجام المبيعات نحو مستويات نوفمبر 2023.

وعلى صعيد المبيعات بين يناير الماضي ونفس الفترة من 2023، سجلت مبيعات التجزئة زيادة 0.7% لكنها لا تزال أقل 1.3% من مستويات ما قبل الجائحة.

وكانت البيانات الاقتصادية أظهرت أمس، أن الاقتصاد البريطاني دخل مرحلة الركود التقني رسمياً بعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي على مدار ربعين متتاليين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك