البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية 0.6% في ديسمبر 2023

مبيعات التجزئة الأمريكية
مبيعات التجزئة الأمريكية تتجاوز التوقعات وترتفع 0.6%

كشفت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن زيادة وتيرة التسوق أثناء العطلات بمعدل أفضل من المتوقع في ديسمبر، لتختتم مبيعات التجزئة بشكل قوي عام 2023.

وارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر بـ 0.6% على أساس شهري، متجاوزةً توقعات الخبراء أن يبلغ النمو 0.4% فقط.

وصعدت مبيعات التجزئة على أساس سنوي خلال شهر ديسمبر بـ 5.59%، بعد صعودها بـ 3.97% في نوفمبر، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

كما زادت مبيعات التجزئة الأساسية على أساس شهري 0.4% وهو أعلى من التوقعات بصعود 0.2%.

وأظهرت البيانات، قوة ومرونة الاقتصاد الأمريكي حالياً، وهو ما يشير إلى إمكانية حفاظ الفيدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة لوقت أكبر دون الإضرار بالاقتصاد الكلي للبلاد، حيث جاء الصعود مدعوماً بانتعاش في قطاع الملابس والإكسسوارات وكذلك المبيعات عبر الإنترنت.

وأشارت أرقام المبيعات، أن المستهلكين نجحوا في مواكبة معدل التضخم البالغ 3.4% بحسب مؤشر أسعار المستهلك، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% في ديسمبر، وهو أدنى من أسباب زيادة مبيعات التجزئة.

وفي وقت سابق، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، والذي سيصوت على قرارات اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة هذا العام، إنه "يتوقع أن يرى تقدماً أبطأ بكثير للتضخم يمضي قدماً".

أضاف: هناك "بعض المخاطر المتمثلة في احتمال توقف التضخم تماماً"، وفق ما ذكرته صحيفة FT البريطانية.

جاءت تصريحات بوستيتش قبل قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر، والتي أظهرت ارتفاع معدل التضخم الرئيسي إلى 3.4% من 3.1% في نوفمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك