البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الفيدرالي الأمريكي يعلن نمو الإنتاج الصناعي خلال ديسمبر الماضي

الإنتاج الصناعي الأمريكي
الإنتاج الصناعي الأمريكي

كشف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي”، عن ارتفاع الإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر، بسبب نمو قطاعي الصناعات التحويلية والتعدين.

وقال البنك المركزي الأمريكي، في بيان اليوم الأربعاء، إن الانتاج الصناعي ارتفع بمعدل 0.1% في ديسمبر، مقارنة بنوفمبر الذي لم يتم تسجيل أي نمو خلاله بعد مراجعة أرقامه، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وجاءت أرقام ديسمبر أعلى من توقعات السوق بانكماش طفيف، بحسب موقع "بريفينج دوت كوم"، ونُسب هذا الارتفاع إلى زيادة التصنيع والتعدين بمواجهة انخفاض حاد في إنتاج الخدمات والمرافق.

وكتب كيران كلانسي كبير الاقتصاديين الأمريكيين في مركز استشارات "بانثيون ماكروإيكونوميكس" في مذكرة لعملائه، "إن المكاسب الصغيرة في الإنتاج الصناعي تعود إلى حد كبير إلى زيادة بنسبة 1.6% في إنتاج السيارات".

وأضاف، أن الزيادة في إنتاج السيارات جاءت بعد انتهاء إضراب عمالي كبير أواخر أكتوبر في شركات فورد وجنرال موتورز وستيلانتيس، مشيرا إلى أن الإنتاج "لا يزال أدنى قليلا من معدلات ما قبل الإضراب".

ولفت، إلى أن "النتيجة العامة هي أن التصنيع لا يزال في وضع صعب، ولا نرى سوى علامات قليلة على تحسن جوهري في المستقبل".

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، توسع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% على أساس سنوي حتى ديسمبر 2023، مدعوما بالتعدين والتصنيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك