البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع مبيعات التجزئة الأمريكية خلال يناير الماضي

أرشيفية
أرشيفية

انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية في شهر يناير على نطاق واسع بعد موسم عطلات قوي، مما أثار تساؤلات حول مدى قوة الإنفاق الاستهلاكي في بداية العام الجديد.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الصادرة اليوم الخميس، أن قيمة مشتريات التجزئة، غير المعدلة وفق التضخم، انخفضت 0.8% عن ديسمبر، بعد مراجعة بالخفض لأرقام الشهر السابق، لتسجل أكبر انخفاض منذ ما يقرب من عام.

وسجل تسعة من أصل 13 قطاعاً انخفاضاً، بقيادة متاجر مواد البناء وتجار السيارات،  وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وفي حين أن طقس الشتاء القاسي ربما أثّر على الأرقام، فإن الانخفاض المستمر في المبيعات يشير إلى أن إنفاق الأسر معرض لخطر التراجع إذ دعم المستهلكون حتى الآن النمو الاقتصادي القوي وساعدوا في تجنيب الولايات المتحدة الركود.

وتراجع ما يسمى بمبيعات "المجموعة الضابطة" "control group"، وهي تلك التي تستخدم لحساب الناتج المحلي الإجمالي وتستبعد الخدمات الغذائية وتجار السيارات ومحلات مواد البناء ومحطات البنزين، بنسبة 0.4% في يناير، مسجلة أول انخفاض منذ مارس.

يأتي ذلك بالتزامن مع انخفاض طلبات إعانات البطالة الأمريكية مقارنة بالتوقعات وسجلت طلبات إعانات البطالة الأمريكية 212 ألف طلب في الأسبوع الماضي، أقل من توقعات الخبراء الذين توقعوا 219 ألفاً خاصة أنها قد سجلت 220 ألفاً الأسبوع قبل الماضي وبذلك ارتفع متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 218.5 ألف.

وفور صدور البيانات، فاقم مؤشر الدولار من خسائره، فيما عزز الذهب من مكاسبه حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك