البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية طفيفة وسط تباين نتائج الشركات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية طفيفة في جلسة يوم الثلاثاء 6 فبراير، وسط تباين نتائج الشركات، بالإضافة لتقييم المستثمرين لمسار السياسة النقدية بعد استبعاد خفض الفائدة في مارس المقبل.

وقالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، إنها تشعر بالقلق إزاء الضغوط العقارية التجارية على البنوك وأصحاب العقارات، لكنها تعتقد أن الوضع يمكن التحكم فيه بمساعدة الجهات التنظيمية للبنوك.

وأعلنت أكثر من نصف الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500عن نتائجها حتى الآن، وحقق 81% منها أرباحًا أعلى من التوقعات، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر S&P يغلق حول أعلى مستوياته على الإطلاق

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 141 نقطة في جلسة الثلاثاء ليغلق بالقرب من مستوياته القياسية، كما صعد مؤشر ناسداك المركب بأقل من 0.1% متأثراً بتراجع أسهم أشباه الموصلات.

وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% ليغلق حول أعلى مستوياته على الإطلاق بدعم من قطاعي الرعاية الصحية والمواد الأساسية.

سهم Spotify يقفز لأعلى مستوى في عامين

وارتفع سهم Spotify بنسبة 4% في جلسة الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين، لتضيف الشركة 1.7 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب رغم إعلان شركة البث الصوتي عن خسائر بالربع الرابع، لكنها سجلت ارتفاعاً في أعداد المستخدمين النشطين ونتائج أفضل من التوقعات، إذ ارتفع عدد المستخدمين النشطين بنسبة 5% عن الربع السابق إلى 602 مليون مستخدم، وبلغت خسارة السهم 36 سنتاً مقارنة بالتوقعات البالغة 40 سنتاً.

سهم Eli Lilly يتراجع من أعلى مستوياته على الإطلاق

وأغلق سهم Eli Lilly متراجعاً بنسبة 0.1% بضغط من جني الأرباح بعد أن وصل لأعلى مستوياته على الإطلاق خلال جلسة الثلاثاء عقب إعلان الشركة عن أرباح أعلى بكثير من التوقعات.

وبلغت ربحية السهم لأكبر شركة دواء أمريكية 2.49 دولاراً مقابل التوقعات البالغة 2.22 دولار، كما بلغت الإيرادات 9.35 مليار دولار مقابل توقعات بلغت 8.9 مليار دولار.

وتفوقت نتائج الشركة على التوقعات بفضل الإطلاق القوي لعقارها الجديد لإنقاص الوزن Zepbound، وارتفاع أسعار علاج مرض السكري الرائج Mounjaro.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك