البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

استقرار الأسهم الأوروبية بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تخلت الأسهم الأوروبية عن مكاسبها السابقة بنهاية جلسة اليوم الجمعة 2 فبراير، حيث تفاعلت الأسواق مع تقرير الوظائف الأمريكية القوي بشكل مفاجئ.

مؤشر ستوكس 600 الأوروبي يغلق مستقرًا

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرًا، بعد أن ارتفع في وقت سابق بأكثر من 0.7% وأضاف قطاع السيارات 1.1% ليقود المكاسب بينما تراجعت أسهم النفط والغاز 1.4%، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء ذلك التحول بعد أن أظهر تقرير الوظائف الصادر عن وزارة العمل الأمريكية لشهر يناير أن أصحاب العمل أضافوا 353 ألف وظيفة، وهو أعلى بكثير من التوقعات البالغة 185 ألف وظيفة في استطلاع سابق.

وتلقي المفاجأة الصعودية بظلال من الشك على آمال السوق بشأن خفض وشيك لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وترك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء 28 يناير سياسته دون تغيير، وسكب رئيسه جيروم باول الماء البارد على التكهنات بشأن احتمال خفض سعر الفائدة لأول مرة في مارس.

وأبقى بنك إنجلترا المركزي يوم الخميس أسعار الفائدة ثابتة مع تصويت منقسم غير متوقع سلط الضوء على التوقعات الصعبة لصانعي السياسات مع اقتراب التضخم من الهدف.

وكشفت بيانات التضخم الأولية لمنطقة اليورو يوم الخميس أن الزيادة السنوية في مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي تراجعت قليلاً في يناير، في حين انخفضت الأرقام الأساسية أقل من المتوقع واستقر تضخم الخدمات.

وكانت أرباح الشركات محركًا رئيسيًا لحركة أسعار الأسهم الفردية في أوروبا على مدار الأسبوع، حيث قامت أمثال دويتشه بنك، وبي إن بي باريبا، وأديداس، وفولفو كارز بتحركات كبيرة يوم الخميس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك