البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباطؤ التضخم السنوي بمنطقة اليورو إلى 2.8% في يناير

تباطؤ التضخم السنوي
تباطؤ التضخم السنوي في منطقة اليورو

كشفت وكالة الإحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن تباطؤ التضخم في منطقة اليورو في يناير، حين انخفضت الأرقام الأساسية أقل من المتوقع.

وأظهرت أرقام أولية نشرتها الوكالة، أن الزيادات السنوية في الأسعار بلغت 2.8%، وهو ما يتماشى مع توقعات اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم.

وبلغ معدل التضخم 2.9% في ديسمبر، مرتفعاً من 2.4% في نوفمبر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تخفيف إجراءات دعم أسعار الطاقة، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".

وانخفض التضخم الأساسي إلى 3.3% في يناير من 3.4% في ديسمبر، وأشارت توقعات رويترز إلى انخفاض إلى 3.2% في الشهر الماضي.

وأظهرت الأرقام التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن التضخم في ألمانيا تراجع قليلاً أكثر مما كان متوقعاً، ليصل إلى 3.1%، وأصبح أكبر اقتصاد في منطقة اليورو أحد العوائق الرئيسية أمام النمو، مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي الألماني بنسبة 0.3% في الربع الرابع.

واستقر معدل البطالة في منطقة اليورو عند مستويات 6.4% خلال ديسمبر وفقاً لتوقعات المحللين.

ويراقب مسؤولو البنك المركزي الأوروبي مجموعة من البيانات لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم البدء في خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوياتها القياسية الحالية.

وبينما تستمر الأسواق في تسعير التخفيضات بدءاً من أبريل، تراجع بعض صناع السياسة عن اقتراحات مفادها أن الانخفاضات من المرجح أن تحدث في الصيف أو حتى في وقت لاحق، ويؤكد البنك المركزي الأوروبي أنه لا يزال يعتمد على البيانات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك