البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض إنتاج أوبك 410 آلاف برميل يومياً في يناير

أوبك
أوبك

سجل إنتاج "أوبك" من النفط، في يناير، أكبر انخفاض شهري منذ يوليو الماضي، بعد إجراءات خفض الإنتاج الطوعية الجديدة المتفق عليها مع تحالف أوبك+، وبعد أن حدّت الاضطرابات من إنتاج النفط الليبي.

وأظهر مسح أجرته رويترز، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ضخت 26.33 مليون برميل يومياً هذا الشهر، بانخفاض 410 آلاف برميل يومياً عن ديسمبر، واستبعد المسح  إجمالي إنتاج ديسمبر لدولة أنجولا التي انسحبت من "أوبك"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويهدف مسح رويترز، إلى تتبع الإمدادات في السوق ويستند إلى بيانات الشحن المقدمة من مصادر خارجية وبيانات تدفقات LSEG ومعلومات من الشركات التي تتتبع التدفقات، مثل Petro Logistics وKpler، والمعلومات المقدمة من مصادر في شركات النفط وأوبك واستشاريين.

وبشكل عام، تتجه أسعار النفط نحو أول انخفاض سنوي في عامين، إذ تبلغ خسائرها منذ بداية 2023 نحو 10%، وسط تدابير خفض الإنتاج والتوترات الجيوسياسية.

كما تتجه الأسعار نحو الانخفاض الشهري الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن مستويات الطلب على الخام.

وتأتي خسائر النفط عن إجمالي العام الجاري، بعدما ارتفعت لأعلى مستوياتها هذا العام خلال سبتمبر، بعدما أقرت أوبك وحلفاؤها خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

ويتجه الخامان القياسيان، لإنهاء العام عند أدنى مستوى منذ نهاية عام منذ 2020، عندما قوضت جائحة كورونا الطلب وأدت لانخفاض الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك