البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقعات صندوق النقد للنمو العالمي

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أن عزز صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي لهذا العام، في وقت يترقب السوق كيفية رد الولايات المتحدة على الهجوم الذي استهدف قواتها بطائرة بدون طيار في الشرق الأوسط.

وارتفع نفط غرب تكساس الوسيط لعقد مارس 1.04 دولار، أو 1.35%، ليستقر عند 77.82 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما صعد برنت في العقد الأخير لشهر مارس 40 سنتًا، أو 0.49%، ليتداول عند 82.80 دولاراً.

ورفع صندوق النقد الدولي، توقعاته للاقتصاد العالمي بفضل النمو القوي غير المتوقع في الولايات المتحدة والتحفيز في الصين، ويتوقع صندوق النقد الدولي نمواً بنسبة 3.1% هذا العام، بزيادة قدرها 0.2 % عن توقعاته في أكتوبر.

وانخفض الخامان القياسيان أكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة، بعد أن أوقفت أرامكو السعودية مؤقتاً خططاً لرفع طاقتها الإنتاجية من الخام إلى 13 مليون برميل يومياً، مما أثار تساؤلات بشأن الطلب في المستقبل.

وتزامن ذلك مع تصريحات لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن الحركة تدرس اقتراحاً لوقف القتال في غزة من أجل إطلاق سراح المزيد من الرهائن، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

ولا تزال السوق على حافة الهاوية وسط تعهد واشنطن باتخاذ "جميع الإجراءات اللازمة" للدفاع عن قواتها في أعقاب هجوم مميت بطائرة مسيرة في الأردن شنه مسلحون مدعومون من إيران، وهو أول حادث يلقى فيه عسكريون أمريكيون حتفهم منذ بدء حرب غزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك