البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك ستاندرد تشارترد يطلق عملياته المصرفية رسمياً في مصر

بنك ستاندرد تشارترد
بنك ستاندرد تشارترد

أعلن بنك ستاندرد تشارترد، اليوم الثلاثاء، عن بدء عملياته المصرفية رسمياً في مصر بعد حصوله على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

ويعد إطلاق البنك لخدماته في مصر، خطوة استراتيجية نحو تعزيز خطط التنمية الاقتصادية، من خلال دعم العمليات التجارية ودفع الاستثمار وتدفقات رأس المال في مصر.

وسيقدم البنك خدماته المصرفية للجهات السيادية والحكومية والشركات الكبرى والمؤسسات المالية والشركات العالمية العاملة في مصر، من خلال مقره الرئيسي في كايرو فيستيفال سيتي.

وقال بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد، “هذا الإعلان اليوم، يمكننا من  ترسيخ تواجدنا في المنطقة بفضل تاريخنا العريق منذ 100 عام، مضيفا ”إطلاق عملياتنا في مصر يعكس الأهمية الاستراتيجية للدولة المصرية، ويبرز المرونة والإمكانات الاقتصادية المتنوعة، وكذلك الآفاق القوية للنمو".

وأوضح وينترز، “من خلال الاستفادة من شبكتنا العالمية وخدماتنا المتميزة، نهدف إلى الدخول في المشهد الاقتصادي الديناميكي في مصر ودعم تقدمها الاقتصادي”.

من جانبه، قال سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في إفريقيا والشرق الأوسط: "بفضل قيادة البنك المركزي المصري، نسعد بإعلان انطلاق عملياتنا في السوق المصري الذي يعد أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر، أن مصر تتمتع، كونها عضواً جديداُ في مجموعة ‘بريكس’، بأهمية اقتصادية كبيرة، وفرص نمو واعدة، وموقع استراتيجي؛ ما يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين العالميين الذين يبحثون عن سوق ديناميكي ذو إمكانيات متنوعةTop of Form

ونوه إلى أن إطلاق فرع البنك في مصر يسد فجوة طويلة الأمد في شبكة الفروع، كما يعزز التزامنا تجاه مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وحصل بنك ستاندرد تشارترد، على الترخيص من البنك المركزي لفتح فرعه الأول في مصر عام 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك