البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«بتروجلف» الكويتية تسدد مليوني دولار من تسوية مع البنك التجاري الدولي مصر

الشركة الخليجية للاستثمار
الشركة الخليجية للاستثمار البترولي الكويتية "بتروغلف"

أعلنت الشركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن سداد مليوني دولار للبنك التجاري الدولي مصر من مديونيتها المستحقة للبنك.

وقالت الشركة في إفصاح لبورصة الكويت، إن المبلغ المسدد وفقا لعقد تسوية مبرم بين البنك وبتروجلف و3 شركات تابعة في الثالث من يناير الجاري، يتألف من 714.8 ألف دولار دفعة ثانية من عقد التسوية، ومبلغ 1.258 مليون دولار وديعة نقدية لدى البنك كضمان لتغطية خطابات الضمان الصادرة من البنك تستردها الشركة عند الإفراج عن الخطابات.

1.258 مليون دولار قيمة الدفعة الثالثة

وقالت بتروجلف، إنه بذلك يتبقى عليها سداد الدفعة الثالثة البالغة 1.258 مليون دولار للبنك فيما لا يتجاوز 20 مارس القادم، والتي تمثل الدفعة الأخيرة من عقد التسوية بين الطرفين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

أضافت الشركة، أن الأثر المالي للتحويل يتمثل في انخفاض التزامات الشركة المستحقة للبنك بمبلغ 2.714 مليون دولار وربح 6 ملايين دينار تقريبا في بيان الدخل، حال تنفيذ التسوية نتيجة الفرق بين مبلغ التسوية والقيمة المسجلة بدفاترها في 30 سبتمبر الماضي.

ولفتت الشركة، إلى أن التسوية ستتمخض عن انخفاض الذمم الدائنة للبنك بقيمة 7.61 ملايين المسجلة قروض أجنبية حال إتمام تنفيذ التسوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك