البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس صندوق مصر السيادي: «إيه دي كيو» الإماراتية شريك استراتيجي في قطاعات واعدة

أيمن سليمان الرئيس
أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن "القابضة ADQ" شريك استراتيجي مع صندوق مصر السيادي في البحث عن مجالات الاستثمار الجديدة والقطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري ومنها قطاع الضيافة والفنادق، وفي كل برامج الشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب.

وأشار سليمان، إلى وجود تعاون ثنائي بين الصندوق و"القابضة ADQ "ما يعزز قدرة الصندوق على تطوير ودراسة فرص الاستثمار المشتركة، وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار سليمان، إلى التعاون الوثيق مع الصناديق السيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من القطاعات الواعدة بالاقتصاد المصري.

ولفت، إلى أن مصر تمتلك إمكانات هائلة لم تُستثمر بعد في العديد من القطاعات، وهو ما يسهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز التنمية الاقتصادية.

وذكر، أن هناك تعاون مع "القابضة ADQ" في برنامج الطروحات المصري، إضافة إلى التوسعات التي يقوم الصندوق بها على مستوى الشركات التابعة للصناديق السيادية الإماراتية في قطاعات الموانئ والضيافة وغيرها.

وكانت "القابضة ADQ" ومجموعة "أدنيك" أعلنتا قبل أسبوعين، توقيعهما على الاتفاقيات النهائية للاستحواذ على حصة 40.5 % في مجموعة "آيكون" ذراع قطاع الضيافة التابع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية، بما يعكس اهتمامها بالاستثمار في أصول تحظى بإمكانات واعدة لتحقيق النمو والعوائد المستدامة.

وبين الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن "القابضة ADQ" وشركاتها التابعة دخلت في تحالفات في قطاع الطاقة المتجددة وتحلية المياه والبنية الأساسية واللوجستيات في مصر.

وتعد "القابضة"، شركة استثمارية في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى تمتد استثماراتها إلى القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد الإمارات المتنوّع، في مجالات الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة وعلوم الحياة، والنقل، والخدمات اللوجستية، وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك