البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

أمريكا تمنع شركة بوينج من التوسع في إنتاج طائرات «737 ماكس»

أمريكا تمنع شركة
أمريكا تمنع شركة بوينغ من التوسع في إنتاج طائرات "737 ماكس"

قالت وكالة "بلومبرج"، إن أمرا قد صدر من منظمي الطيران في الولايات المتحدة لشركة بوينج، بوقف الزيادات الإضافية في معدل الإنتاج لطائراتها من طراز "737 ماكس".

ويعد إعلان إدارة الطيران الفيدرالية، خطوة هامة أثر وقفها 171 طائرة من طراز ماكس 9، ردا على حادث 5 يناير الذي تعرضت له طائرة "بوينج 737 ماكس 9" تابعة لشركة آلاسكا إيرلاينز، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وتتمتع طائرات "737 ماكس" الممنوعة من التحليق، بنفس تكوين طائرة شركة آلاسكا التي انفصل لوح عن جسمها معرضا الركاب للهواء ما استدعى هبوطا اضطراريا.

وعثر شخص على اللوح الذي يستخدم لملء الفراغ في مخرج طوارئ يقع في الجزء الأوسط من الطائرة في حديقة منزله بمدينة بورتلاند بولاية أوريغون.

ولم يصب أحد في الحادث، لكن مفتشي السلامة قالوا إنه كان من الممكن أن يكون كارثيا.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إنه بموجب برنامج "الصيانة المعززة" الذي أقرته، ستقوم شركات الطيران بفحص براغي محددة إضافة إلى عمليات تفتيش بصرية ومعالجة "أي ضرر أو ظروف غير طبيعية".

وأوضحت الوكالة، أن الفحص سيضمن أن أجزاء الطائرة "تتوافق مع التصميم الأصلي الذي يكون آمنا للتشغيل"، مضيفة "لن يتم تشغيل هذه الطائرة حتى تكتمل هذه العملية ويتم تأكيد التوافق مع التصميم الأصلي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك