البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

خسائر حادة لأسهم شركات الطيران الأمريكية.. واكسون موبيل تربح 15 مليار دولار

مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت على مكاسب جماعية في يوم الإثنين 9 أكتوبر، مع استيعاب المستثمرين لآخر التطورات للمواجهة العسكرية بين إسرائيل وقطاع غزة والانتقال للتركيز على أساسيات الاقتصاد الأمريكي كالبيانات والأرباح.

وفي الوقت نفسه، أشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفدرالي إلى تأثير الارتفاعات الأخيرة في عائدات سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل على تكاليف التمويل للأسر والشركات، مما خفف من بعض مخاوف المستثمرين في الأسهم.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.59% أي ما يعادل نحو 197 نقطة في جلسة الإثنين مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي واعلى مستوى له في أسبوع.

كما انخفض ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.6% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي وأعلى إغلاق له في أسبوعين بدعم من أسهم قطاع الطاقة.

أسهم اكسون موبيل

قفز سهم اكسون موبيل Exxon Mobil بنحو 3.5% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر مكاسب يومية له في 6 أشهر لتضيف الشركة 15 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وحقق عملاق النفط الأمريكي هذه المكاسب بعد انتعاش أسعار النفط نتيجة مخاوف الإمدادات بعد المواجهات العسكرية بين إسرائيل وقطاع غزة ليحقق خام غرب تكساس ارتفاعاً بأكثر من 4%.

أسهم أمريكان أيرلاينز 

هبط سهم أمريكان أيرلاينز American Airlines بأكثر من 4% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية في شهر.

وعلقت شركات American Airlines وDelta Air Lines وUnited Airlines رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب في ضوء التطورات العسكرية الأخيرة في المنطقة، كما تضررت أسهم شركات الطيران بسبب ارتفاع أسعار النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك