البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع العقود الآجلة لخام تكساس الأمريكي إلى 75.09 دولار

النفط
النفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الأمريكي 72 سنتاً أو 0.97%، اليوم الأربعاء 24 يناير، لتبلغ عند التسوية 75.09 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت في الأسبوع الماضي، بينما صعدت مخزونات البنزين، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفضت مخزونات الخام 9.2 مليون برميل إلى 420.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 19 يناير، مقارنة مع توقعات محللين بهبوطها 2.1 مليون.

وذكرت الإدارة، أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما هبطت مليوني برميل في الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام تراجع 1.4 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، فيما هبطت معدلات تشغيل المصافي 7.1 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة، إن مخزونات البنزين ارتفعت 4.9 مليون برميل إلى 253 مليوناً الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين بزيادة 2.3 مليون.

وأظهرت بيانات الإدارة، أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 133.3 مليون، وذلك مقابل توقعات لارتفاعها 0.3 مليون، منوهة إلى أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام نزل 1.24 مليون برميل يومياً.

وتشهد سوق النفط حالة من عدم اليقين حيث عوضت الشكوك إزاء الاقتصاد العالمي وقوة الطلب التأثير الصعودي لاحتمال انقطاع الإمدادات.

واستقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع تداول خام برنت بالقرب من 80 دولاراً للبرميل بعدما طغت المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية والأنباء عن حزمة تحفيز اقتصادي صينية على توقعات ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب.

وتتوقع أوبك نمو الطلب العالمي على النفط بواقع 2.25 مليون برميل يومياً في 2024، في تراجع طفيف عن 2.46 مليون برميل يومياً في 2023، وذلك مع بلوغ إجمالي استهلاك النفط 104.4 مليون برميل يومياً في المتوسط خلال 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك