البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع حصيلة بنكي «الأهلي» و«مصر» من الشهادات الجديدة لـ 471 مليار جنيه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري وبنك مصر

كشف مصادر مصرفية مطلعة، عن وصول إجمالي حصيلة البنك الأهلي المصري وبنك مصر من بيع شهادات الإدخار الجديدة ذات العائد المرتفع 23.5% و27% إلى نحو 471 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، أن حصيلة الشهادة الجديدة في البنك الأهلي المصري بلغت نحو 305 مليارات جنيه، كما سجلت نحو 166 مليار جنيه في بنك مصر، وذلك منذ طرحها يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024.

وذكرت، أنه تم إصدار شهادة إدخار لمدة عام تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما يمكن صرف العائد شهريًا بفائدة 23.5% سنويًا.

ونوهت المصادر، إلى أن فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

وأشارت، إلى أنه تم إتاحة شراء الشهادات ابتداءا من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي وماكينات الصراف الآلي، كما تم بدء توافد العملاء لشراء الشهادات من الفروع إعتبارًا من اليوم الاثنين 8 يناير 2024.

ولفتت، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بجانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك