البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط في ظل مؤشرات متباينة بشأن الإمدادات

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط عند التسوية، يوم الثلاثاء 23 يناير، بعدما عكف المتعاملون على تقييم أثر انقطاع الإنتاج في الولايات المتحدة والتوتر في الشرق الأوسط وأوروبا مقابل ارتفاع المعروض النفطي في ليبيا والنرويج.

خام برنت يسجل 79.55 دولار للبرميل

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتاً، أي 0.64%، إلى 79.55 دولار للبرميل وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الآجلة 55 سنتاً، أو ما يعادل 0.7%، إلى 74.51 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكان الخامان قد ارتفعا بنحو 2.0% يوم الاثنين، إذ أثار هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على محطة أوست لوجا لتصدير الوقود التابعة لشركة نوفاتك مخاوف بشأن الإمدادات ومن ثم ارتفاع الأسعار.

وفي الشرق الأوسط، يتواصل التوتر بعد أن نفذت القوات الأمريكية والبريطانية جولة ثانية مشتركة من الهجمات على مواقع الحوثيين في اليمن.

وأدت قيود الإمداد في الولايات المتحدة إلى ارتفاع الأسعار وصرحت إدارة خطوط الأنابيب في ولاية نورث داكوتا، بهذا الشأن، أن 20% من إنتاج النفط في الولاية ظل متوقفاً بسبب برودة الطقس وتحديات تشغيلية.

وفي الشأن النفطي أيضاً، قالت وكالة نرويجية معنية بموارد النفط إن إنتاج النرويج من النفط الخام ارتفع إلى 1.85 مليون برميل يومياً في ديسمبر من 1.81 مليون برميل يومياً في الشهر السابق، متجاوزاً توقعات المحللين لبقائها دون تغيير.

وفي ليبيا، استؤنف الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف برميل يومياً، بعد انتهاء الاحتجاجات التي أوقفت الإنتاج منذ أوائل الشهر الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك