البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تُنهي آخر جلسة في أسبوع أول متقلب بالمنطقة الحمراء

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أنهت الأسهم الأوروبية، تعاملات آخر جلسة بأسبوع أول متقلب من العام الجديد 2024، في المنطقة الحمرا، وذلك مع تفاعل المستثمرين مع بيانات التضخم في منطقة اليورو وتقرير الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية لشهر ديسمبر.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 في جلسة الجمعة 5 يناير، على تراجع بنحو 0.3%، مع تراجع معظم القطاعات والأسهم الرئيسية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفضت أسهم التجزئة 1.1% لتقود الخسائر بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مبيعات التجزئة الألمانية أكثر بكثير من المتوقع في نوفمبر وفي الوقت نفسه، فيما ارتفعت أسهم البنوك بنسبة 0.4%.

وكان المؤشر الأوروبي قد ربح 0.7% يوم الخميس، بعد جلستين سلبيتين، كما شهدت أسواق الأسهم في الولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ أداءً سلبيًا في الغالب بدءًا من العام 2024، مع اقتراب متوسطات وول ستريت الرئيسية من تحقيق مكاسب استمرت تسعة أسابيع.

وأظهرت تقديرات أولية، اليوم الجمعة، أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع إلى 2.9% على أساس سنوي في ديسمبر من 2.4% في الشهر السابق، على الرغم من أنه جاء أقل بقليل من توقعات 3% من قبل المحللين.

وفي الولايات المتحدة، أظهر تقرير الوظائف لشهر ديسمبر أن أصحاب العمل أضافوا 216000 وظيفة لهذا الشهر، وهو ما يفوق بشكل كبير تقديرات مؤشر داو جونز الإجماعية البالغة 170000 وظيفة في حين أن ولم يتغير معدل البطالة عند 3.7%.

وتراجع مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.40%، مغلقاً عند مستوى 7420 نقطة كما أغلق مؤشر FTSE البريطاني متراجعاً بنسبة 0.43%، ليغلق عند 7689 نقطة كذلك تراجع مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.14% مغلقاً عند 16594 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك