البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار الغاز في أوروبا إلى أقل مستوياتها منذ أغسطس الماضي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في تعاملات أوروبا، اليوم الاثنين، مع تراجع المخاوف بشأن قلة الإمدادات مقارنة بالطلب في ذروة موسم الاستهلاك خلال فصل الشتاء، لتصل الأسعار إلى أقل مستوياتها منذ أغسطس الماضي.

وانخفضت أسعار العقود الهولندية وهي العقود القياسية للسوق الأوروبية بنسبة 8.5%، إلى أقل من 30 يورو لكل ميجاوات-ساعة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي حين مازالت الأسعار أعلى من ضعف مستوياتها المعتادة في فصل الشتاء قبل بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير 2022 والذي دفع أسعار النفط في ذلك العام إلى مستويات هائلة، فإنها الآن أقل كثيرا من المستويات العالية التي سجلتها في 2022.

وسجلت أوروبا احتياطيات قياسية من الغاز الطبيعي العام الماضي، في حين جاءت معدلات السحب منها منخفضة نسبيا نظرا لضعف النشاط الاقتصادي في القارة مما قلص الطلب على الطاقة.

تراجع استهلاك القطاع الصناعي للطاقة

وتراجع استهلاك القطاع الصناعي للطاقة عن المعدلات الطبيعية، في حين استمرت إمدادات الغاز وبخاصة الغاز الطبيعي مستقرة، رغم المشكلات الجيوسياسة وارتفاع معدلات إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة.

وتراجع سعر الغاز الهولندي القياسي بنسبة 7.5% إلى 29.60 يورو لكل ميجاوات-ساعة تسليم الشهر المقبل، كما انخفض سعر العقود البريطانية تسليم الشهر المقبل بنسبة 8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك