البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: تطوير 84.8% من مكاتب البريد لدعم خدمات الحكومة الرقمية

 الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تطوير 84.8% من مكاتب البريد على مستوى مصر لتلبية متطلبات المواطنين عبر منافذه المنتشرة في كل المحافظات.

أضاف طلعت، أن الهيئة القومية للبريد تعد من المؤسسات العريقة التي تمتلك عدداً من المقرات التاريخية المنشأة منذ أكثر من 100عام؛ مشيراً إلى أن البريد المصري يعد أحد أهم ركائز تحقيق استراتيجية مصر الرقمية في ضوء التوسع والتنوع في الخدمات والتي تصل إلى 4527 مكتب بريد.

افتتاح مكتب بريد "أسيوط معاشات" التاريخي بعد تطويره 

وافتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكتب بريد "أسيوط معاشات" التاريخي بعد ترميمه وتطويره وتزويده بالأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية وخدمات مصر الرقمية والخدمات المالية المتكاملة.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن مكتب بريد "أسيوط معاشات" التاريخي، تم إنشاؤه منذ 150 عاماً؛ حيث يأتي افتتاحه بعد تطويره استكمالاً للجهود المبذولة لتطوير مكاتب البريد التاريخية المنتشرة بكافة المحافظات.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، إن افتتاح مكتب بريد "أسيوط معاشات" يأتى ضمن تنفيذ خطة الهيئة القومية للبريد الاستراتيجية الشاملة والتي تشمل تطوير ونمذجة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بالاعتماد على أحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية.

وأشار، إلى أهمية تطوير مكاتب البريد والمقرات ذات الطابع التاريخي وإعادة إحيائها، بهدف المحافظة عليها وإعادة رونقها والمحافظة على هُويتها، وخلق بيئة عمل مثالية توفر تجربة فريدة للعملاء باستخدام أحدث أساليب الاستدامة"

ويرجع تاريخ إنشاء مكتب بريد "أسيوط معاشات" إلى عام 1874، وقد شملت أعمال التطوير إعادة مظهره على ما كان عليه باستخدام أحدث أساليب الاستدامة مع الحفاظ على التراث المعماري وهُوية البريد المصري.

ويعد من أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب بريد "أسيوط معاشات" خدمات صرف المعاشات، بالإضافة إلى الحسابات الجارية وحساب التوفير، والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد كافة الفواتير؛ و تم تزويد المكتب بأحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة وأجهزة "UPS"، وغرفة صراف إلى "ATM".

ويبلغ عدد مكاتب البريد في منطقة بريد أسيوط 206 مكتب بريد، من بينها 74 مكتب بريد ضمن مبادرة حياة كريمة تم تطويرها بالكامل، إضافة لعدد 35 مجمع خدمات حكومية تم تجهيزها، وتشغيل عدد 6 مجمعات وجاريِ تشغيل باقي المجمعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك