البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

خلال العام المالى 2022-2023

إجراء 221 ألف عملية صرف وتحصيل أقساط التمويل متناهي الصغر بمكاتب البريد

البريد المصري
البريد المصري

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأوضحت الوزارة، أنه تم تنفيذ 221 ألف عملية صرف التمويل وتحصيل الأقساط لقطاع التمويل متناهى الصغر خلال العام المالى 2022-2023 بنسبة نمو 98% مقارنة بالعام المالى السابق له.

الانتهاء من تطوير 3840 مكتب بريد

وأشارت الوزارة في تقرير، إلى وصول إجمالى عدد مكاتب البريد المطورة إلى نحو 3840 مكتب بريد، بجانب زيادة عدد منافذ البريد لتصل إلى 4527 مكتب بريد.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار استكمال تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير البريد المصرى والتى تتضمن عدد من المحاور، تشمل تطوير مكاتب البريد، وزيادة منافذه من خلال إنشاء مكاتب جديدة وأنماط جديدة من المنافذ، بالإضافة إلى التوسع فى الخدمات التى يقدمها فضلا عن تطوير المكاتب التاريخية مع الحفاظ على الطراز المعمارى لها.

وأضافت أنه افتتاح مكتب بريد "محطة الملك فؤاد" بمنطقة منشية فؤاد فى محافظة كفر الشيخ؛ وذلك بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة قطار الملك فؤاد التاريخية أو ما تُعرف باسم «المحطة الملكية» وتطويرها وتحويلها لمكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وأشارت إلى افتتاح مكتب بريد "مغاغة الرئيسى" الذى تم إنشاءه فى عام 1867، والذى تم تطويره وإعادة مظهره على ما كان عليه باستخدام أحدث أساليب الاستدامة مع الحفاظ على التراث المعمارى وهُوية البريد المصرى، وكذلك افتتاح مكتب بريد "البرلمان" التاريخى بعد تطويره وتجهيزه بأفضل الحلول التقنية الحديثة مع الحفاظ على هُوية البريد المصرى والحفاظ على قيمته التاريخية.

ونوهت الوزارة، إلى افتتاح مكتب بريد "drive Thru " مدينة نصر وهو أول فرع من الجيل الجديد لمكاتب البريد "الخدمة من داخل السيارة "drive Thru "؛ حيث تم تجهيزه وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية، ويتيح للمواطنين الحصول على خدمات مصر الرقمية والخدمات الحكومية والمالية والبريدية المتكاملة بسهولة وهم بسياراتهم دون الحاجة إلى مغادرتها.

وتم افتتاح مكتب بريد "مول العرب" فى منطقة السادس من أكتوبر من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بشكل متميز وحديث ومميكن والذى يعد إضافة إلى مكاتب البريد الجديدة التى تستهدف تجمعات المواطنين بما يمكنهم من الحصول على الخدمات بكل سهولة ويسر.

وأطلق البريد المصرى برامج تدريبية على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة من الصُم والبُكم، بالتعاون مع جامعة عين شمس، ووحدة تكافؤ الفرص التابع لديوان عام محافظة الإسماعيلية، وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية حيث تستهدف هذه البرامج العاملين بمكاتب البريد، وخاصة موظفى خدمة العملاء والإداريين بالمكاتب، وذلك بهدف تقديم كافة الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوى الهمم بالشكل اللائق، وذلك فى إطار الاستراتيجية الشاملة التى ينفذها البريد المصرى والتى تشمل تطوير وتنمية مهارات العاملين بالبريد المصرى، بما يساهم فى تقديم الخدمات للمواطنين بكل كفاءة، وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، بما يتماشى مع اهتمام الدولة بذوى القدرات والهمم.

البريد المصرى يحصل على شهادة "ترشيد" لريادة الطاقة والتصميم البيئى

وحصل البريد المصرى على شهادة "ترشيد" لريادة الطاقة والتصميم البيئى معتمَدة من المجلس العالمى للمبانى الخضراء وذلك لتميزه فى تصميم وتنفيذ مكتب بريد فارس بمدينة أسوان، بالتعاون مع شركة "إى كونسلت للاستشارات الهندسية والبيئية"، حيث تم الاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة. وتم ترميم المكتب وتطويره باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة.

كما أطلق البريد المصرى مشروع لتحويل سيارات البريد القديمة إلى سيارات كهربائية وذلك فى إطار توجه الدولة نحو تعزيز استخدام الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية. ويهدف المشروع إلى تحويل وتحديث أسطول النقل بالكامل إلى سيارات تعمل بالكهرباء بما يسهم فى خفض الانبعاثات المُسبِّبة للتغير المناخى وتقليل تكاليف التشغيل بأكثر من 70% وبتكلفة استثمارية قليلة.

ووقع البريد المصرى مع شركة "قرضى" بروتوكول تعاون بهدف إتاحة خدمات الشركة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر مكاتب البريد والأكشاك البريدية وسيارات البريد المُتنقلة فى جميع أنحاء الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك