البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك أبوظبي الأول يخفض حدود استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر

بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول

علمت "المصدر"، أن بنك أبوظبي الأول مصر FABMISR، قرر خفض حدود استخدام البطاقات الائتمانية Credit Cards عند السفر بالخارج، وذلك إعتبارًا من غدًا الاثنين 15 يناير 2024، مع الإبقاء على حدود الاستخدام بالداخل عند 250 دولارًا.

حدود استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر

وقام بنك أبوظبي الأول مصر، بخفض حدود استخدام بطاقات الائتمان "الكلاسيكية" خارج مصر إلى 300 دولار بدلاً من 500 دولار، وكذلك بطاقات "تيتانيوم" و"الذهبية" و"شاين" إلى 1000 دولار بدلاً من 1500 دولارًا، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان البلاتينية لتصل إلى 1500 دولار بدلاً من 3000 دولار.

كما قرر البنك، خفض حدود استخدام بطاقة "ورلد إيليت" الائتمانية وبطاقة "ورلد الشركات" خارج مصر إلى 2500 دولار بدلاً من 4000 دولار، فيما أبقى على حدود السحب النقدى لكافة أنواع البطاقات الائتمانية عند 100 دولار شهريًا.

يشار إلى أن عدد من البنوك العاملة في مصر قرر نهاية الأسبوع الماضي، خفض حدود استخدامات البطاقات الائتمانية خارج مصر سواء للمشتريات أو السحب النقدي، للمرة الثانية خلال الـ 3 أشهر الأخيرة.

وقام مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، الأسبوع الماضي، بخفض حد التعاملات الدولية للشراء من داخل مصر باستخدام الـ "كريدت كارد" إلى 50 دولار شهريًا مقابل 250 دولار.

فيما أعلن البنك التجاري الدولي مصر، أن حد السحب الدولي الشهري خارج مصر يتراوح بين 2000 و6500 جنيه حسب نوع البطاقة، أما حدود الشراء الدولي الشهري تتراوح بين 15 و100 ألف جنيه، أما حدود الشراء داخل مصر تتراوح بين 2000 إلى 7750 جنيه شهريا.

من جانبه، قال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر، في تصريحات تليفزيونية نهاية الشهر الماضي، إن البنك قرر عدم فتح حد استخدام البطاقات الائتمانية المصدرة بدءًا من يوم الأحد 24 ديسمبر 2023 خارج مصر، إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل لـ البطاقات الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات بمجرد قيامه بالاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض.

وأوضح المركزي في أكتوبر الماضي، أن ذلك يأتي على أن يلتزم العميل خلال فترة 90 يوماً من فتح تلك الحدود بالتقدم إلى البنك المصدر للبطاقة بما يثبت أن استخدامه للبطاقة كان أثناء سفره للخارج من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به، أو بإرسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج إذا جاوز فترة 90 يوماً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك