البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

عجز الموازنة الأمريكية يتخطى نصف تريليون دولار في الربع الأول للسنة المالية

العجز الأمريكي
العجز الأمريكي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، أن عجز الميزانية بلغ ما يقرب من 510 مليارات دولار في الربع الأول من السنة المالية، خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2023، بعدما سجلت الميزانية عجزا قدره 129.4 مليار دولار في شهر ديسمبر وحده.

ودفعت القفزة في العجز، إجمالي الدين الحكومي إلى ما يزيد عن 34 تريليون دولار للمرة الأولى، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومقارنة بالعام الماضي، الذي شهد عجزًا نهائيًا قدره 1.7 تريليون دولار، فإن عام 2024 سيكون أكثر سخونة، حيث بلغ إجمالي الفرق بين الإنفاق والإيرادات 421.4 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2023.

وعلى أساس غير معدل، يمثل ذلك زيادة قدرها 89 مليار دولار بين السنة المالية 2024 والعام الماضي.

وقالت وزارة الخزانة، بعد تعديلها وفقًا لعوامل التقويم، إن التغيير بين العامين يبلغ في الواقع 97 مليار دولار وكان العجز في شهر ديسمبر أعلى بأكثر من 34 مليار دولار مقارنة بالعام السابق.

وإذا استمرت الوتيرة الحالية، فإن عام 2024 سينتهي بعجز يزيد قليلا عن 2 تريليون دولار.

واستمر العجز في التراكم على الرغم من تأكيدات إدارة بايدن، بأن قانون خفض التضخم، بالإضافة إلى خفض الأسعار، من شأنه أن يخفض “مئات المليارات” من العجز،.

وأظهرت بيانات وزارة العمل، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.3% أخرى في ديسمبر، مما دفع معدل الـ 12 شهرًا إلى 3.4%، وهو أعلى من إجماع وول ستريت، وفوق هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ومع ارتفاع أسعار الفائدة في الوقت الذي يحارب فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي التضخم، بلغ إجمالي تكاليف التمويل للحكومة في عام 2023 ما يقرب من 660 مليار دولار، وارتفع الدين كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 120% في الربع الثالث من 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك