البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع العجز التجاري الأمريكي 5.1% خلال أكتوبر الماضي

الموانئ الأمريكية
الموانئ الأمريكية - أرشيفية

قاد التراجع الذي شهدته الصادرات الأمريكية في شهر أكتوبر الماضي، إلى ارتفاع معدل العجز التجاري الأمريكي بأكثر من المتوقع.

وارتفع العجز التجاري بنسبة 5.1% إلى 64.3 مليار دولار، طبقاً للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، الأربعاء 6 ديسمبر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي بيانات سبتمبر المعدلة، ارتفع العجز التجاري إلى 61.2 مليار دولار بدلا من 61.5 مليار دولار في قراءة سابقة.

يشار إلى أن التوقعات كانت تشير إلى ارتفاع العجز التجاري إلى 64.2 مليار دولار في أكتوبر، بحسب اقتصاديين استطلعت "رويترز" آراءهم.

وانخفضت صادرات السلع والخدمات 1% إلى 258.8 مليار دولار وانخفضت صادرات السلع 1.8% إلى 173.5 مليار دولار.

تراجع صادرات السلع الاستهلاكية

كما تراجعت صادرات السلع الاستهلاكية 2.1 مليار دولار، بقيادة الألماس والمنتجات الصيدلانية وانخفضت صادرات السيارات وقطع الغيار والمحركات 0.9 مليار دولار، إلا أن صادرات الإمدادات والمواد الصناعية زادت 1.2 مليار دولار وبلغت صادرات السلع الرأسمالية 51.2 مليار دولار، في أعلى رقم مسجل على الإطلاق.

وارتفعت صادرات الخدمات بواقع 0.6 مليار دولار إلى 85.3 مليار دولار، مدعومة بخدمات النقل والخدمات المالية وغيرها من خدمات الأعمال ولكن صادرات خدمات السفر انخفضت.

وزادت واردات السلع والخدمات 0.2% إلى 323.0 مليار دولار، وارتفعت واردات السلع 0.1% إلى 263.3 مليار دولار، مما قد يضعف الطلب المحلي وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

وصعدت واردات السلع الرأسمالية 1.8 مليار دولار وسط ارتفاع في أجهزة الكمبيوتر ومعدات الحفر وحقول النفط وانخفضت واردات السيارات وقطع الغيار والمحركات مليار دولار، كما زادت واردات الخدمات 0.2 مليار دولار إلى 59.8 مليار دولار، مدعومة بارتفاع السفر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك