البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

دولة عربية في المقدمة.. ترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم

جواز السفر الإماراتي
جواز السفر الإماراتي

تصدر جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة، ترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم، وفق تصنيف منصة passportindex للعام الجاري 2024، محافظاً على مركزه الذي شغله في التصنيف نفسه منذ العام 2021.

وتعد Passport Index، أداة تصنيف جوازات سفر تفاعلية، أطلقتها شركة Arton Capital وتصنيفها العالمي لجوازات السفر في العالم يتم تحديثه بشكل متكرر بناءً على عدد من المعايير والمتغيرات المرتبطة بالتأشيرات، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتمكن الأداة للزوار، الغوص في عالم جوازات السفر واستكشاف تصميماتها وتصنيفها بشان أقوى جوازات السفر حول العالم.

مميزات جواز السفر الإماراتي

يتيح جواز السفر الإماراتي، والذي يتصدر ترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم، لحامله دخول 180 دولة، منها 127 دولة بلا تأشيرة مسبقة، 53 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول للمطار.

ويعتمد هذا التصنيف على عدد وجهات السفر التي يستطيع مواطنو دولة معينة السفر إليها بدون استصدار تأشيرة مسبقاً، أو حصوله على التأشيرة فور الوصول إلى الوجهة المقصودة.

جوازات سفر أوروبية

وتشاركت مجموعة من الدول في المرتبة الثانية في ترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم في 2024، وجميعها دول أوروبية "ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا".

وفي المرتبة الثالثة في تصنيف passportindex لـ "أقوى جوازات السفر حول العالم في 2024"، جاءت كل من السويد وفنلندا ولوكسمبورج واستراليا وسويسرا.

وتشاركت كل من "الدنمارك وبلجيكا والبرتغال وبولندا وأيرلندا" في المرتبة الرابعة بترتيب أقوى جوازات السفر حول العالم في 2024، بينما تشاركت كل من "اليونان والنرويج وتشيكيا والمملكة المتحدة والمجر وكوريا الجنوبية" في شغل المركز الخامس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك