البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يلتقط الأنفاس بعد 4 جلسات من الخسائر

الذهب
الذهب

استقر الذهب، يوم الخميس 4 يناير، بعد أربع جلسات من الانخفاض مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي قد تؤثر على مسار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، في حين تراجعت أسعار البلاديوم وسط توقعات قاتمة للطلب على المدى الطويل.

أوقية الذهب تسجل 2044.4 دولارًا

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 2044.39 دولار للأونصة، بعد يوم من تسجيله أدنى مستوياته منذ 21 ديسمبر، وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.4% عند 2050.00 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتالز، “يحتاج المضاربون على صعود سوق الذهب إلى شرارة جديدة لبدء ارتفاع الأسعار…"لكن” إذا جاءت بيانات الوظائف أقوى، فإن ذلك سيضع بعض الضغط على الأسعار وربما يخفض توقعات "السوق" لخفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي"، كما أنه من المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات يوم الخميس، أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي وأن أصحاب العمل في القطاع الخاص في الولايات المتحدة قاموا بتعيين عدد أكبر من المتوقع في ديسمبر، مما يشير إلى استمرار القوة في سوق العمل.

يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 65% تقريبًا لخفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع السياسة الخاص به في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch، فيما يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وكشف محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي صدر يوم الأربعاء، عن قناعة متزايدة بين المسؤولين بأن التضخم تحت السيطرة ومخاوف من أن السياسة النقدية "المفرطة في التقييد" تشكل تهديدات للاقتصاد.

وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل في بنك يو بي إس، "مع تنفيذ بنك الاحتياطي الفيدرالي عدة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، فإن هذا من شأنه أن يعيد المستثمرين الماليين من خلال صناديق الاستثمار المتداولة وحظر الطلب ويرفع سعر الذهب إلى 2250 دولارًا للأونصة بحلول نهاية العام".

وارتفعت الفضة 0.2% إلى 23.00 دولارًا للأونصة، بعد أن سجلت أدنى مستوى في 3 أسابيع في وقت سابق، بينما نزل البلاتين 1.7% إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 954.28 دولارًا.

ونزل البلاديوم نحو 3% إلى 1035.49 دولاراً، مواصلاً سلسلة خسائره للجلسة الثامنة وسط مخاوف من أن تنامي شعبية السيارات الكهربائية سيدمرها.

وكشف الطلب طويل الأجل عن بعض مكاسب شهر ديسمبر التي أعقبت توسيع المملكة المتحدة للعقوبات على المعادن ذات المنشأ الروسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك