البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هبوط أسعار الذهب 1% نتيجة «عدم يقين» الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

تراجع الذهب، اليوم الأربعاء، في طريقه لأكبر انخفاض بالنسبة المئوية في أكثر من 3 أسابيع، بعد أن أشار محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى عدم اليقين بشأن توقيت التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة.

أوقية الذهب تسجل 2037.6 دولارًا

وانخفض السعر الفوري للذهب 1% إلى أدنى مستوى في أسبوعين تقريبا عند 2037.61 دولار للأونصة، وهو أكبر انخفاض منذ 11 ديسمبر، وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب على انخفاض 1.5% إلى 2042.80 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وبدا أن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي مقتنعون بشكل متزايد بأن التضخم أصبح تحت السيطرة، مع تضاؤل "المخاطر الصعودية" وتزايد القلق من أن السياسة النقدية "المفرطة في التقييد" قد تلحق الضرر بالاقتصاد، وفقًا لمحضر الاجتماع.

وقال تاي وونج، وهو محلل مقيم في نيويورك، "أمسكوا بخيولكم" هي الرسالة القادمة من محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر ديسمبر - بينما شهدنا أعلى مستويات الدورة، فإن تخفيضات أسعار الفائدة ستستغرق المزيد من الوقت، خاصة مع تخفيف الأوضاع المالية وارتفاع حالة عدم اليقين" تاجر معادن مستقل.

وقال المحضر، إن المشاركين لاحظوا "درجة مرتفعة بشكل غير عادي من عدم اليقين" بشأن التوقعات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة، مع استمرار احتمال زيادة أسعار الفائدة.

ويرى المستثمرون حاليًا فرصة بنسبة 70% أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بدءًا من اجتماعه في مارس، في حين يرى الاقتصاديون عمومًا أن الأمر سيؤجل حتى أقرب إلى منتصف العام.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا، فيما ارتفع مؤشر الدولار 0.3%، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وينتظر المستثمرون الآن بفارغ الصبر سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، كما تراقب الأسواق أيضًا التطورات في الشرق الأوسط.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.7% إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع عند 23.00 دولارًا للأوقية، كما نزل البلاتين 1% إلى 972.32 دولارا وهو أدنى مستوياته منذ 22 ديسمبر، فيما هبط البلاديوم 1% إلى 1070.39 دولارا، ومن المقرر أن يتراجع للجلسة السابعة على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك