البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

بزيادة قدرها 28%

المطارات المصرية تستقبل 47 مليون راكب خلال 2023

المطارات المصرية
المطارات المصرية - أرشيفية

كشف الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن الجهود الفعالة التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى من أجل زيادة معدلات التشغيل وأعداد الركاب من وإلى المطارات المصرية، تماشياً مع رؤية الدولة المصرية الداعمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية.

وأوضح الوزير في بيان اليوم، أن المطارات المصرية حققت نمواً ملحوظاً فى أعداد الركاب والرحلات الجوية خلال عام 2023، وقد بلغ إجمالي أعداد الركاب ما يقرب من 47 مليون راكب بزيادة قدرها 28% مقارنة بعام 2022.

ونوه الفريق محمد عباس حلمي، إلى أن معدلات الحركة الجوية بالمطارات المصرية سجلت أكثر من 365 ألف رحلة جوية خلال العام الماضي بزيادة قدرها 23% عن العام السابق له.

مطار القاهرة الدولي الأعلى تشغيلا

وأشار إلى أن مطار القاهرة الدولى استقبل أكثر من 26 مليون راكب على متن 198 ألف رحلة جوية، بينما استقبل مطار الغردقة الدولى 8 مليون و700 ألف راكب على متن 60 ألف رحلة جوية.

ولفت إلى أن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل 5 مليون و900 ألف راكب لأكثر من 43 ألف رحلة جوية،، في حين شهد مطار برج العرب الدولى استقبال أكثر من 2 مليون راكب على متن 17 ألف و700 رحلة جوية خلال عام 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك