البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

كوربليس للتأجير التمويلي تصدر سندات توريق بقيمة 3.177 مليار جنيه

كوربليس للتأجير التمويلي
كوربليس للتأجير التمويلي

كشفت مصادر مطلعة، عن نجاح إغلاق الإصدار الثالث عشر لسندات توريق الشركة المصرية للتوريق، بضمان المحفظة المحالة من شركة كوربليس للتأجير التمويلي "Corplease"، والبالغ حجمه نحو 3.177 مليار جنيه.

الإصدار مضمون بمحفظة قيمتها 5 مليارات جنيه

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها نحو 5 مليارات جنيه، والمحالة من "كوربليس للتأجير التمويلي" التابعة لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، إلى قيام شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الإكتتاب، والبنك التجاري الدولي مصر، وشركة سي آي كابيتال، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي.

ونوهت، إلى قيام كل من البنك التجاري الدولي مصر والبنك الأهلي المصري، وبنك قناة السويس، وشركة البركة كابيتال الإسلامية للاستثمارات المالية التابعة لبنك البركة، وبنك القاهرة، بضمان تغطية الاصدار، فيما قام البنك التجاري الدولي بدور أمين الحفظ، وبنك القاهرة بدور متلقى الاكتتاب.

وقام مكتب زكي هاشم وشركاه محامون ومستشارون قانونيون بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب بيكر تلي - محمد هلال ووحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات، بينما قامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

إصدار سندات توريق كوربليس للتأجير التمويلي على 4 شرائح

وجاء الإصدار على 4 شرائح، تبلغ قيمة الأولى 392 مليون جنيه ومدتها 13 شهراً، كما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 1.196 مليار جنيه ومدتها 37 شهرا، فيما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 1.308 مليار جنيه ومدتها 52 شهرا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الرابعة 281 مليون جنيه ومدتها 65 شهرًا.

وحصلت الشرائح الأربعة، على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف +AA، والثانية على تصنيف AA، والثالثة على تصنيف A والرابعة على تصنيف A.

وارتفع حجم محفظة شركة كوربليس للتأجير التمويلي بنسبة 27% على أساس سنوي ليصل إلى 16.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 101% على أساس سنوي لتسجل 2.64 مليار جنيه، بينما صعد صافي الربح بعد الضرائب بنسبة سنوية بلغت 53% ليصل إلى 415 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك