البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تأكيدًا لـ«المصدر».. جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم تعلن إصدار سندات توريق بـ1.645 مليار جنيه

 شركة جي بي كوربوريشن
شركة جي بي كوربوريشن

أعلنت شركة جي بي كوربوريشن، عن قيام شركتها التابعة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم بإتمام الإصدار الثامن لسندات توريق بقيمة 1.645 مليار جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لجريدة "المصدر"، أمس السبت، عن نجاح إصدار سندات التوريق المصدرة من شركة كابيتال للتوريق، وذلك بضمان المحفظة المحالة من شركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم GB Lease & Factoring، بقيمة بلغت 1.645 مليار جنيه، ضمن برنامج مدته 3 سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 18.7 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر التي فضلت عد ذكر اسمها، أن الإصدار مضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلى تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار جنيه والمحالة من شركة جى بى للتأجير التمويلى والتخصيم.

 عملية الإصدار علي 3 شرائح 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن عملية الإصدار تأتي علي 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 36 و56 شهرًا، حيث أن الشريحة الأولي بقيمة 280 مليون جنيه، والشريحة الثانية بقيمة 790 مليون جنيه، والشريحة الثالة بقيمة 575 مليون جنيه.

وأشارت الشركة، إلى حصول الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية + AA وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين "ميريس".

وقامت شركة كابيتال للتوريق بعملية الإصدار، بينما يلعب البنك التجاري الدولي والأهلي فاروس وسي اي كابيتال دور المستشار المالي والمنسق العام ومروج اكتتاب وقام البنك التجاري الدولي بدور متلقي الاكتتاب وأمين الحفظ قام البنك التجاري الدولي والبنك الاهلي المصري وشركة الأهلي فاروس وبنك قناة السويس بدور ضامني التغطية، وتولي مكتب الدريني وشركاه للمحاماه مهمة المستشار القانوني، ومؤسسة " KPM" مراقباً للحسابات.

وقال شريف صبري، الرئيس التنفيذي لجي بي للتأجير التمويلي والتخصيم، "تمثل هذه الصفقة نقطة هام في تعزيز نمونا التشغيلي وتعزيز موقعنا في السوق المصري. نحن فخورون بتحقيق هذه التصنيفات العالية، وهي تأكيد واضح على وضعنا المالي الراسخ واستراتيجيتنا التجارية المحددة بوضوح.

أضاف، أنه من خلال تنويع مصادر التمويل لدينا، نحن في وضع استراتيجي لتحقيق أهدافنا وتعزيز حصتنا السوقية وتنمية قاعدة عملائنا، يبرز هذا الإصدار التزامنا بدعم نمو القطاع الخاص من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الحلول المالية المبتكرة.

وتعتزم الشركة توظيف عائدات عملية الاصدار في تمويل عملاء جدد ودعم خطط نمو الشركة في المستقبل وتحسين وضع السيولة لدى الشركة وأيضا تجديد الحدود الائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة.

جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم تنجح في إتمام 8 عمليات توريق

ونجحت جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم حتى الآن، في إتمام 8 عمليات إصدار سندات توريق بقيمة 9.7 مليار جنيه ، حيث أن إثنين من هذه الإصدارات تمت في عام 2021 بقيمة 4.3 مليار جنيه ، مما جعلها أكبر عملية توريق لشركة تأجير تمويلي في مصر في ذلك الوقت.

وقال تامر العمري، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي كابيتال، إن عائدات التوريق ستلعب دوراً حيويًا في تحقيق المزيد من النمو المستدام للشركة في مجال خدمات التأجير التمويلي والتخصيم؛ رؤيتنا هي إنشاء منصة كاملة لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات المالية غير المصرفية للسوق المصري وذلك لتلبية احتياجات شريحة أوسع من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، واستغلال خبرتنا الواسعة في هذه المجالات، نهدف إلى وضع معايير جديدة في السوق وخلق قيمة لا مثيل لها لمساهمينا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك