البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم تصدر سندات توريق بقيمة 1.645 مليار جنيه

تامر العمري الرئيس
تامر العمري الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة جي بي كابيتال

كشفت مصادر مطلعة، عن نجاح إغلاق الإصدار الرابع من البرنامج الأول لسندات التوريق المصدرة من شركة كابيتال للتوريق، وذلك بضمان المحفظة المحالة من شركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم GB Lease & Factoring، بقيمة بلغت 1.645 مليار جنيه، ضمن برنامج مدته 3 سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 18.7 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الإصدار مضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلى تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار جنيه والمحالة من شركة جى بى للتأجير التمويلى والتخصيم، "إحدى شركات جي بي كابيتال" الذراع التمويلي لشركة جي بي كوربوريشن.

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، إلى قيام شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الإكتتاب، والبنك التجاري الدولي مصر، وشركة سي آي كابيتال، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي.

ونوهت، إلى قيام كل من البنك التجاري الدولي مصر، وشركة "الأهلي فاروس"، والبنك الأهلي المصري وبنك قناة السويس، بضمان تغطية الإصدار، كما قام البنك التجاري الدولي مصر أيضًا بدور أمين الحفظ ومتلقى الاكتتاب.

من جانبه، قام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية Dreny & Partners بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب حازم حسن - KPMG بدور مراقب الحسابات، بينما قامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف االئتماني للاصدار.

ويأتي الإصدار على 3 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 280 مليون جنيه ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 790 مليون جنيه ومدتها 37 شهًرا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 575 مليون جنيه ومدتها 56 شهًرا.

وحصلت الشرائح الثلاثة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA + والثانية على تصنيف AA والثالثة على تصنيف A .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك