البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري يعقد ورشة عمل خاصة بالتأمين المستدام والطاقة المتجددة

علاء الزهيرى رئيس
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

نظم الاتحاد المصري للتأمين، ورشة عمل بعنوان التأمين المستدام والطاقة المتجددة، وذلك إستكمالاً للتعاون المثمر بين الشركة الأفريقية لإعادة التأمين Africa Re والاتحاد المصرى للتأمين، لدعم وتطوير سوق التأمين المصرى.

وتم عقد ورشة عمل تحت عنوان "التأمين المستدام والطاقة المتجددة"، بحضور 100 مشارك من شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى، ومن الهيئة العامة للرقابة المالية.

 ووجه علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، الشكر للشركة الأفريقية لإعادة التأمين لحرصها على دعم السوق المصرى، من خلال رعاية مثل هذه الورش التدريبية التي تهدف إلى صقل خبرات العاملين بالسوق المصرى، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في سوق التأمين. 

إنشاء لجنة متخصصة للتأمين المستدام في الاتحاد المصري

وأشار، إلى أن التأمين المستدام هو أحد الموضوعات الحيوية التى فرضت نفسها بقوة على المشهد العالمى، وهو ما دفع الاتحاد إلى إنشاء لجنة متخصصة للتأمين المستدام حتى يكون سوق التأمين المصرى مواكباً للمستجدات العالمية. 

وقال جمال صقر المدير الاقليمى للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بمنطقة شمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط، أن الهدف من مثل هذه الورش هو تنمية وتطوير الكوادر البشرية بالسوق المصرى، والذى يعد أحد أهم الأسواق لشركة أفريكا رى، مشيراً إلى أن شركة أفريكا رى تمتلك 7 مقرات دائمة في 7 دول مختلفة، وأن مصر هي واحدة من هذه الدول وهو ما يعكس تقدير شركة أفريكا رى للسوق المصرى.

قطاع التأمين مطالب بتوفير التغطيات التأمينية لمشروعات الطاقة المتجددة 

وأشار، إلى أن موضوع التأمين المستدام والطاقة المتجددة، هو أحد الموضوعات الهامة التي تقع في قلب توجهات الدولة المصرية، وأكبر دليل على ذلك هو حرص مصر على استضافة مؤتمر المناخ COP 27 في العام الماضى، كما أن الدولة المصرية بدأت منذ فترة التوسع في إقامة المشروعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، مما يلقى بالمسئولية على قطاع التأمين بالقيام بتوفير التغطيات التأمينية التي تناسب تلك المشروعات.

تنظيم ورشة عمل تحت عنوان التأمين الزراعى والأخطار الطبيعية 14 يناير 

وقال الدكتور طارق سيف أمين عام الاتحاد، إن الاتحاد المصرى للتأمين سيقوم بتنظيم ورشة عمل أخرى بالتعاون مع الشركة الأفريقية لإعادة التأمين والتي ستعقد يوم 14 يناير 2024، تحت عنوان التأمين الزراعى والأخطار الطبيعية.

ويحرص الاتحاد  المصري للتأمين، على تنظيم هذه الورشة، لاطلاع القطاع على أهمية التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة ومنها الطاقة المستدامة باعتبارها من الدعائم الأساسية لاستراتيجية الاتحاد المصري للتأمين 2022-2025.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك