البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

رواسي للتطوير العمراني تصدر سندات توريق بقيمة 1.012 مليار جنيه

مشروع عقاري
مشروع عقاري

كشفت مصادر مطلعة، عن نجاح إغلاق الإصدار الثاني لسندات التوريق المصدرة من شركة الأهلي للتوريق، وذلك بضمان المحفظة المحالة من شركة رواسي للتطوير العمراني، بقيمة بلغت نحو 1.012 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تمويل عقاري تبلغ قيمتها حوالي 1.9 مليار جنيه، والمحالة من رواسي للتطوير العمراني "المملوكة مناصفة بين البنك الأهلي المصري وبنك مصر".

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر إسمها، إلى قيام البنك العربي الافريقي الدولي و شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الإكتتاب، وسي أي كابيتال، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي.

ونوهت، إلى قيام كل من شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، والبنك العربي الافريقي الدولي، والبنك الأهلي المصري بضمان تغطية الاصدار، كما قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور أمين الحفظ ومتلقى الاكتتاب.

من جانبه، قام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب ار اس ام – مجدي حشيش وشركاه بدور مراقب الحسابات، بينما قامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف االئتماني للاصدار.
 
ويأتي الإصدار على 3 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 244 مليون جنيه ومدتها 25 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 342 مليون جنيه، ومدتها 49 شهًرا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 426 مليون جنيه ومدتها 74 شهًرا.

وحصلت الشرائح الثلاثة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA +، والثانية على تصنيف AA، والثالثة على تصنيف A.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك