البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

رئيس الوزراء يؤكد استمرار الإصلاحات الهيكلية وتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية

رئيس الوزراء في اجتماع
رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار العمل ببرنامج الإصلاحات الهيكلية للقطاعات المُحددة، مشيرًا إلى أن الحكومة تمضي على قدم وساق في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية وتهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمارات، بما يعزز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية؛ الذي عقد، اليوم الخميس، لمناقشة ومتابعة عدد من الملفات الاقتصادية.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع تابع مؤشرات أداء الاقتصاد المصري في كافة القطاعات الاقتصادية خلال الفترة الماضية، حيث أكد رئيس الوزراء أهمية بذل مختلف الجهود من أجل تحقيق أهداف الدولة في مختلف المجالات، ومواصلة عملية الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن أبرز الأنشطة الاقتصادية التي حققت معدلات نمو إيجابية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري هي: السياحة "المطاعم والفنادق"، وقناة السويس، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الاجتماعية "والتي تشمل الصحة والتعليم"، والزراعة. 

زيادة الاستثمارات في الشركات التكنولوجية الناشئة

أضاف المتحدث الرسمي، أنه بالنسبة لقطاع الاتصالات، فيرجع النمو الإيجابي إلى زيادة الصادرات الرقمية به، وزيادة الاستثمارات في الشركات التكنولوجية الناشئة، وإطلاق استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، وزيادة خدمات البيانات. 

ولفت، إلى أن نشاط الزراعة حقق معدلات نمو إيجابية نظراً للتوسّع في الزراعات التعاقُديّة وتنامي الصادرات الزراعيّة الغذائيّة.

3.8% معدل نمو الاقتصاد المصري خلال 2022-2023

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى أنه بالرغم من اشتداد تبِعات الأزمة الروسيّة-الأوكرانيّة خلال العام المالي 2022-2023، إلا أن الاقتصاد المصري حقق نموًا بنحو 3.8%، وتم التأكيد أن هناك حرصا على زيادة معدلات النمو في الاقتصاد المصري. 

حضر الاجتماع، حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، ورامي أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزي، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وشيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية.

رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية
رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية
رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية
رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية
رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية
رئيس الوزراء في اجتماع المجموعة الاقتصادية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك