البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس المصرف المتحد يكرم الفائزين بالمسابقة السنوية للقرآن الكريم بجنوب سيناء

تكريم الفائزين في
تكريم الفائزين في مسابقة القران الكريم السنوية

 شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، الحفل السنوي الكبير الذي أقيم تحت رعاية محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، على هامش فاعليات مسابقة المصرف المتحد للقرآن الكريم السنوية والتي تقام فى 20 محافظة على مستوي الجمهورية.

وقام كل من اللواء خالد فودة، وأشرف القاضي، بتوزيع جوائز المسابقة على الفائزين من أبناء المحافظة، كما قاما بتوزيع شهادات التقدير والدروع على عدد من الشيوخ والمحفظين من الأزهر الشريف ووزارة الاوقاف المصرية.

شارك في الحفل السنوي الكبير، الذي اقيم بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ: ممثلي الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، ومدير مدرية الشباب والرياضة، ومديرة مديرية التضامن الاجتماعي، بحضور جيهان ابو حسين - نائب مدير عام ورئيس قطاع إيثار للمسئولية المجتمعية والاستدامة ورئيس لجنة مسابقة القرآن الكريم بالمصرف المتحد، وفريق عمل المصرف المتحد والفائزين في المسابقة وأولياء الأمور.

وأعرب أشرف القاضي، عن سعادته بالفائزين من أبناء محافظة جنوب سيناء المتميزين من حفظة كتاب الله.

أضاف، أن المصرف المتحد وضع استراتيجية شاملة للتعميق العمل المجتمعي التنموي، خاصة في مجال التعليم والصحة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد القاضي، حرص المصرف المتحد على إقامة وتنظيم فاعليات مسابقة القران الكريم بـ20 محافظة من محافظات الجمهورية، كأحد الفاعليات الهامة لنشر التعليم الديني الوسطي، وبناء جيل من الشباب المعاصر والمتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية، وفي نفس الوقت المحافظ والمتفهم لقواعد واصول دينه وشريعته.

وحول جهود الدولة في تجديد الخطاب الديني، أشار القاضي، إلى أن الخطاب الديني يستند إلى أمرين، الأول: وهو النص الإلهي ممثل في القران الكريم، والثاني: هو الفهم الصحيح لقواعد وتعاليم الدين الحنيف، ومن هنا تأتي ضرورة التجديد في أسلوب العرض وآليات التدريس بشكل يتناغم مع متطلبات العصر ويناسب جميع الشرائح العمرية.

وفي كلمته هنأ اللواء خالد فودة، جميع الفائزين في المسابقة من حفظة القران الكريم ، كما وجه الشكر والتقدير لقيادات المصرف المتحد لدعمهم الكبير وتنظيمهم هذه المسابقة السنوية بمحافظة جنوب سيناء ضمن نخبة من محافظات الجمهورية.

ووجه فودة، النصح لأبنائه من حفظة القرآن الكريم وأولياء أمورهم، بالاستمرار في متابعة حفظ القرآن الكريم، والحرص على العمل بخلق القرآن أسوة بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأعرب خالد فودة، أن الهوية الدينية للدولة المصرية تعتمد على الوسطية ومدرسة الأزهر الشريف في تعاليم الدين الإسلامي، والبعد عن التطرف بمختلف صوره، وكذلك نشر المفاهيم الصحيحة للدين والمتوافقة مع طبيعة العصر.

يذكر أن فاعليات مسابقة المصرف المتحد للقرآن الكريم السنوية، أقيمت بعدد من مدن محافظة جنوب سيناء، كذلك بالتجمعات البدوية بمدينة الطور، راس سدر، ابوزنيمة، ابورديس، شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، وتجمعات" الحسوة، الجوفة، الطرفة، الاسباعية، بسانت كاترين. 

وشارك في المسابقة هذا العام 1500 متسابق، وبلغ عدد الفائزين 380 فائز كان ضمنهم 5 من ذوي احتياجات خاصة.

رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين من ابناء المحافظة
رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين من ابناء المحافظة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك