البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يشارك في تمويلات مشتركة بقيمة 800 مليون جنيه خلال 2023

اشرف القاضي الرئيس
اشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد

كشف المصرف المتحد، عن مشاركته بقيمة 800 مليون جنيه في العديد من التمويلات المشتركة المبرمة مع البنوك، والموجهه للمساهمة في تمويل الأنشطة المختلقة خلال عام 2023.

وأوضح في تقرير، أن تلك التمويلات موجهة لقطاع انشاء وتطوير الموانىء البحرية، وقطاع التطوير والتنمية العقاريه، واستزراع الأراضي، وانشاء مصانع السكر والسلع الاساسية.

محفظة التمويل متناهي الصغر تتجاوز 520 مليون جنيه

وأشار المصرف المتحد، إلى تجاوز قيمة محفظة التمويلات المخصصة لقطاع المشروعات متناهية الصغر 520 مليون جنيه عن عام 2022.

ويعمل المصرف المتحد، على تنمية سلاسل القيمة، وبالتحديد في مجال الانتاج الزراعي، مما له من أثر كبير على خلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة في مجال المنتجات الزراعية مثل: التعبئة والتغليف والنقل والتسويق الغذائي والمنتجات الزراعية.

كما يعمل المصرف المتحد حاليا، على ربط سلاسل القيمة بالمصانع الكبيرة لتقديم الدعم الفني بالإضافة للتمويلي، الأمر الذي يساهم في تحديث أساليب الزراعة وتجميع المنتجات الزراعية، والمحافظة على معايير السلامة والالتزام، فضلا عن المساهمة في القضاء على الاقتصاد الغير رسمي.

وكان أول القطاعات التي شهد عملية تطوير للفكر المصرفي وإدارة التمويلات، هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عن طريق تقديم حزمة من الحلول التمويلية المتخصصة والخدمات الرقمية والاستشارات الفنية مع الحفاظ على استدامة النمو والأرباح، وذلك علي الرغم من التاثيرات السلبية لجائحة كورونا علي الاقتصاد العالمي، فضلا عن تشجيع المصرف المتحد لعملية التحول لمجتمع غير نقدي، من خلال العمل علي نشر ثقافة المعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي، حيث كثف المصرف المتحد نشاطه الاعلامي والتسويقي لعملية التحول والعمل بتقنية الانترنت البنكي للشركات، كذلك إدارة الثروات والسيولة النقدية cash management.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك