البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض أسعار النفط 2% مع ترقب تطورات البحر الأحمر

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط بنسبة 2% اليوم الأربعاء، لتمحو مكاسب اليوم السابق في وقت يراقب فيه المستثمرون التطورات في البحر الأحمر مع استئناف بعض شركات الشحن الكبرى المرور من المنطقة رغم وقوع هجمات جديدة أمس الثلاثاء.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار، أو 1.8%، لتبلغ عند التسوية 79.65 دولار للبرميل كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.46 دولار، أو 1.9%، ليبلغ عند التسوية 74.11 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأعلنت شركة Maersk الدنمركية العملاقة للشحن أنها حددت مواعيد لمرور عشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع القليلة القادمة بعد أن دعت إلى التوقف مؤقتا عن استخدام هذين الطريقين هذا الشهر عقب هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية، كما قالت شركة CMA GMA الفرنسية، إنها ستستأنف المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة.

وأنهى الخامان الجلسة أمس الثلاثاء على ارتفاع بأكثر من 2% إذ غذت الهجمات على سفن في البحر الأحمر المخاوف من تعطل عمليات الشحن، فيما يظل احتمال استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لفترة طويلة من المحركات الرئيسية لمعنويات السوق.

وأظهر استطلاع أولي، أجرته رويترز، أمس الثلاثاء أن من المتوقع تكون مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما من المرجح أن تكون مخزونات نواتج التقطير والبنزين قد ارتفعت.

ومن المتوقع صدور تقارير المخزونات من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء وغدا الخميس على التوالي، أي بعد يوم من الموعد المعتاد لكلا التقريرين بسبب عطلة عيد الميلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك