البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الزراعي المصري يصل بمحفظة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لـ 45.8 مليار جنيه

 علاء فاروق رئيس
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن حجم المحفظة التمويلية الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت نحو 45.8 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2023.

وأوضح فاروق في تصريحات صحفية، أن حجم تمويل الشركات المتوسطة بلغ نحو 4.5 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2023، بزيادة تقدر بـ36% مقارنة بديسمبر 2022، فيما بلغ حجم تمويل الشركات الصغيرة سجل نحو 6.4 مليار جنيه، بنسبة تطور بلغت 8% مقارنة بديسمبر 2022.

34.9 مليار جنيه حجم التمويل متناهي الصغر

وأضاف رئيس البنك الزراعي المصري، أن حجم التمويلات الموجهة لصالح الشركات متناهية الصغر بلغت نحو 34.9 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2023، بنسبة تطور بلغت 7% مقارنة بديسمبر 2023.

ونوه إلى حرص البنك على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تعظيم العائد من القطاع الزراعي وتذليل كافة العقبات لتحفيز الاستثمار في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به لدورها في دعم وتنمية الإقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة بما يسهم في تحسين مستوى دخل قطاع عريض من المواطنين في جميع المحافظات خاصة في القطاع الريفي.

15.7 مليار جنيه حجم التمويل لصالح الشركات الكبرى

ولفت، إلى أن حجم التمويل للشركات الكبرى العاملة في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به ارتفع بنسبة 49 % خلال العام الجاري، حيث بلغ نحو 15.7 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي لصالح 160 شركة كبرى، مقابل 10.6 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022 لصالح 119شركة.

وأكد، أن البنك يعمل على المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية من خلال توفير التمويل اللازم للمشروع القومي لأحياء البتلو، حيث ضخ البنك حتى الآن نحو 16 مليار جنيه في المشروع القومي للبتلو والثروة الحيوانية، استفاد منها 18.500 مستفيد لتربية نحو 238 ألف رأس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك