البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الزراعي المصري يتعاون مع «التموين» لتوفير التمويل لورش المشغولات الذهبية

برتوكول تعاون بين
برتوكول تعاون بين وزير التموين والبنك الزراعي المصري

وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري، بروتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتى والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.

زيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية 

وأكد المصيلحي، أن الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية والمحافظة علي العمالة الفنية الماهرة بها، مشيرا إلى أن تلك الورش سوف تساهم فى إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدي القريب، وسوف تساهم فى خلق فرص عمل للشباب.

أضاف، أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة إنشاء مدراس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجى لدعم وامداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات ويعيد مصر الى الصدارة كما كان قديماً .

البنك الزراعي يمول ورشة الذهب بقيمة مليون جنيه

من جانبه أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن البنك سيساهم فى تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيراً إلى أن تمويل مشروع ورشتى سوف يكون بقيمة مليون جنيه كبداية.

وأكد، أن نجاح المشروع سوف يساعد فى زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام، لافتا إلى أن البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوي اللازمة.

وأشار اللواء احمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، إلى أن هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الاعلان عنها، وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول على التمويل، ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجارى ورخصة مزاولة المهنة والصادرة من المصلحة، ومعاينة موقع الورشة لتبدء بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.

توجيه وزاري بتذليل جميع العقبات أمام المتقدمين للمسروع

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزير وجه بتذليل جميع العقبات أمام المتقدمين للمشروع كما حدث فى مشروع جمعيتي، مضيفا أن الإدارة التنفيذية بوحدة إدارة المشروعات بوزارة التموين، سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.

برتوكول تعاون بين وزير التموين�والبنك الزراعي المصري
برتوكول تعاون بين وزير التموين�والبنك الزراعي المصري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك