البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بدء تنفيذ الحظر الأمريكي على استيراد بعض نماذج ساعات أبل

ساعة أبل
ساعة أبل

دخل الحظر الأمريكي على استيراد بعض نماذج ساعات أبل الذكية، حيز التنفيذ، اليوم الثلاثاء، بعدما عمدت إدارة الرئيس جو بايدن، إلى عدم استخدام حق النقض على حكم بشأن انتهاكات براءات الاختراع.

وقررت لجنة التجارة الدولية الأمريكية، في أكتوبر الماضي، حظر استيراد بعض طرازات "أبل ووتش" إلى الولايات المتحدة، بسبب براءة اختراع تكنولوجيا ترصد معدلات الأوكسيجين في الدم، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وقالت "أبل"، إن استنتاجات اللجنة كانت خطأ ويجب أن تسحب، لكنها علقت الأسبوع الماضي مبيعات "أبل ووتش سيريز 9" "Apple Watch Series 9" التي طُرحت في سبتمبر، و"أبل ووتش ألترا 2" "Apple Watch Ultra 2"، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وتتهم الشكوى التي رفعت إلى اللجنة في منتصف 2021، أبل، بانتهاك وظيفة قياس الأوكسيجين في الدم الخاصة بشركة ماسيمو المصنعة للأجهزة الطبية.

قرار اللجنة التجارية أصبح نهائيا اليوم

وقال المكتب التنفيذي للرئيس، في بيان: "بعد مشاورات متأنية، قررت السفيرة كاثرين تاي عدم التراجع عن القرار، وأصبح قرار اللجنة التجارية نهائيا في 26 ديسمبر 2023".

وتعمل شركة أبل، على تعزيز ميزات اللياقة البدنية والصحة بشكل مطرد، مع كل جيل من ساعاتها التي تهيمن على فئة الساعات الذكية.

وفي سبتمبر، أصدرت "أبل" ساعتها Apple Watch Series 9، حيث روجت للأداء المتزايد إلى جانب ميزات مثل القدرة على الوصول إلى البيانات الصحية وتسجيلها.

وقالت "أبل" حين تم إصدار الحظر، إن "فرقنا تعمل بدون كلل لخلق منتجات وخدمات تقوي قدرة المستهلكين عبر ميزات رائدة في مجالات الصحة والسلامة العامة".

ماسيمو تتقدم بشكوى أمام اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية

ورفعت شركة ماسيمو، شكوى أمام اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية في عام 2021، بحجة أن "آبل ووتش 6"، وهو طراز من الساعات الذكية طُرح للبيع في عام 2020، وكان الأول الذي يتضمن وظيفة لقياس مستوى تشبع الأكسجين في الدم، نسخ إحدى تقنياتها الحاصلة على براءة اختراع، والمعتمدة على مستوى الضوء.

وقالت "أبل" في نهاية أكتوبر الماضي: "لقد حاولت شركة ماسيمو بشكل غير لائق استغلال اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية لمنع ملايين المستهلكين الأمريكيين من الوصول إلى منتج من شأنه أن ينقذ حياتهم، مع ترك المجال واسعاً لساعتها الخاصة التي تستنسخ ساعة أبل".

ورفعت "أبل" دعويين في نهاية عام 2022، على "ماسيمو"، بتهمة انتهاك براءات الاختراع، متهمة إياها بنسخ تكنولوجيا ساعاتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك