البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انخفاض السعر الفوري للذهب إلى 2035.97 دولارًا للأونصة

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في حين يستعد المتعاملون لسلسلة من البيانات الاقتصادية المنتظرة في وقت لاحق من الأسبوع، والتي قد تقدم أدلة جديدة على مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2035.97 دولارًا للأونصة وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة منخفضة 0.2% عند 2047.7 دولارا، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر الدولار، مما يجعل السبائك أقل جاذبية للمشترين الأجانب.

وقال دانييل بافيلونيس، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures، إن أسعار الذهب يجب أن تستقر فوق 2000 دولار، وأن يتم تداولها في الغالب عند مستوى أعلى بالنظر إلى المخاطر الجيوسياسية في السوق، بما في ذلك الانتخابات الأمريكية العام المقبل، مما قد يدفع مديري الأموال إلى زيادة الذهب في محافظهم الاستثمارية.

وخلال الأسبوع الماضي، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى أن مرحلة التشديد النقدي قد انتهت وأن تخفيضات أسعار الفائدة مطروحة لعام 2024.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، أمس الثلاثاء، إنه لا توجد "ضرورة ملحة" حاليًا لخفض أسعار الفائدة الأمريكية نظرًا لقوة الاقتصاد.

انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية يعزز جاذبية الذهب

ويساهم انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية في تعزيز جاذبية الذهب، و تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 79% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وقال بنك Intesa San Paolo في مذكرة، إنه على المدى القريب، يمكن أن يتداول الذهب بين 1950 دولارًا و2150 دولارًا، مع تقلبات تغذيها بيانات الاقتصاد الكلي والتوقعات المرتبطة بشأن التخفيضات المقبلة في أسعار الفائدة الأمريكية والمخاطر الجيوسياسية غير المتوقعة.

عام 2024 قد يكون إيجابيًا للذهب

أضاف البنك: "بالنظر إلى توقعاتنا للاقتصاد الكلي، والمخاطر الجيوسياسية والركود الكبيرة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، نعتقد أن عام 2024 قد يكون عامًا إيجابيًا للذهب."

وصعدت الفضة 1.2% إلى 24.32 دولار للأونصة، في حين أضاف البلاتين 1.3% إلى 966.35 دولار ونزل البلاديوم 0.7% إلى 1214.72 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك