البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين مزيدا من البيانات الاقتصادية الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات محدودة النطاق، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين مزيدا من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع، والتي قد تلقي الضوء على توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي".

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2024.49 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2038 دولارا، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وقال إيليا سبيفاك رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "الأمور تتباطأ في نهاية العام، ولكن الشيء الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار سيظل هو النظرة المستقبلية لسياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي"، وفقا لـ "رويترز".

أضاف: "التوقعات كبيرة جدا في هذه المرحلة لخفض أسعار الفائدة في العام المقبل".

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي، إن التشديد التاريخي للسياسة النقدية من المرجح أن ينتهي مع انخفاض التضخم بشكل أسرع من المتوقع وظهور مناقشات بشأن تخفيض تكاليف الاقتراض.

وينتظر المستثمرون عددا كبيرا من البيانات الاقتصادية الأمربكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر نوفمبر تشرين الثاني والمقرر صدوره يوم الجمعة، وهو المقياس المفضل لدى البنك المركزي للتضخم الأساسي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 23.84 دولار للأونصة، بينما هبط البلاتين 0.2% إلى 943.39 دولار واستقر البلاديوم عند 1181.98 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك