البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مع تراجع الدولار وعوائد السندات

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار، وعوائد سندات الخزانة، بينما يترقب المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد توفر مزيدا من الوضوح بشأن مسار سعر الفائدة.

السعر الفوري للذهب يرتفع 0.6% إلى 2038.59 دولار للأونصة

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.6% إلى 2038.59 دولار للأونصة، وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.6%إلى 2052.1 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية".

ولقيت المكاسب دعما من تراجع مؤشر الدولار 0.4%، في حين تحوم عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها منذ يوليو.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في شركة TD Securities، إن المستثمرين يشترون الذهب لأن هناك حوافز أقل للناس للتخلص منه، حيث تراهن السوق على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة قبل أن يحقق هدف التضخم البالغ 2%.

ويؤدي انخفاض عوائد السندات وأسعار الفائدة، إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي، إن السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن تتم من خلال سياسة نقدية متشددة، مع وضع النقاش حول تخفيضات تكاليف الاقتراض في الاعتبار.

ومع ذلك، عارض بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعات السوق المتزايدة بتخفيض أسعار الفائدة.

وتتوقع الأسواق، فرصة بنسبة 75% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ويتطلع المتستثمرون إلى عدد كبير من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لشهر نوفمبر المقرر صدوره يوم الجمعة، والذي يعتبر المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي.

الفضة تربح 1.1% في المعاملات الفورية

وربحت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 24.03 دولارا للأونصة، في حين زاد البلاتين 1.3% إلى 957.08 دولارا، وصعد البلاديوم 3.2% إلى 1222.14 دولارا للأوقية، مرتفعا للجلسة السابعة على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك